الأمم المتحدة تدعو اليمنيين لوقف القتال وبذل جهودهم لمواجهة انتشار كورونا مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 25 آذار/مارس 2020 14:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأطراف المتقاتلة في اليمن إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية،  والتركيز على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لـفيروس كوفيد-19.

وقال في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء: لقد دمر الصراع الذي استمر لأكثر من خمس سنوات حياة عشرات الملايين من اليمنيين، كما يهدد القتال الدائر حاليًا في الجوف ومأرب بالتسبب في  زيادة حدة المعاناة الإنسانية.

 ودعا في بيانه الأطراف إلى العمل مع مبعوثه الخاص من أجل التوصل لخفض التصعيد على مستوى البلاد، وتحقيق تقدم في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني وبناء الثقة بين الأطراف، واستئناف عملية سياسية بقيادة يمنية تشمل الجميع.

وأكد غوتيريش أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل شامل ومستدام للصراع في اليمن.

من جانبه دعا المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيثمساء اليوم الأربعاء، الأطراف المتصارعة في اليمن إلى توحيد جهودها لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال غريفيث في تغريدة على صفحة مكتبه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حان وقت العمل الآن وساحات المعارك تمزق اليمن وتزيد من صعوبة مواجهة الانتشار المحتمل لفيروس".

وأضاف: "أدعو الأطراف لتلبية دعوة الأمين العام للأمم المتحدة والعمل مع مكتبي لخفض تصعيد العنف، والعمل معا على حماية اليمنيين".

قراءة 2436 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة