بعد ان قلب تدخل القبائل موازين القوة في صرواح.. القوات الحكومية تستعيد مواقع استراتيجية في جبال هيلان مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 01 نيسان/أبريل 2020 14:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

واصلت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين من رجال القبائل وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي اليوم الاربعاء تقدماتها الميدانية في جبهة صرواح غربي محافظة مارب بعد معارك ضارية تخوضها مع المسلحين الانقلابيين منذ فجر امس الثلاثاء.

وحققت القوات الحكومية اليوم تقدمات ميدانية واسعة باستعادة السيطرة على عديد مواقع ومرتفعات في سلسلة جبال هيلان، بعد ان كانت امس الثلاثاء استعادت عدد اخر من المواقع في ميمنة جبهة صرواح.

وافادت مصادر متطابقة ان القوات الحكومية والمقالين القبليين يعملون حتى الاثناء على تطهير المواقع التي تم استعادتها والتي كان المسلحون الانقلابيون يتمركزون فيها الميمنة والميسرة والقلب من سلسلة جبال هيلان.

في غضون ذلك شنت المقاتلات الجوية التابعة للتحالف العربي سلسلة غارات مكثفة استهدفت مواقع تمركز الانقلابيين الحوثيين وتعزيزاتهم التي كانت قادمة الى جبهات القتال.

وخلفت المعارك وغارات التحالف الجوية عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين علاوة على وقوع عدد من عناصرهم في الاسر، وتدمير عدد كبير من المعدات والمركبات القتالية التابعة لهم.

وتهد سلسلة جبال هيلان من اهم المواقع العسكرية في محافظة مارب حيث تمتد من منطقة السويداء شرقا بطول 14 كم وتطل على المخدرة شمالي صرواح ومن الجنوب تمتد من مناطق تطل على مركز مديرية صرواح حتى المناطق المطلة على مديرية مدغل، شمالي شرق مارب.

وكان الانقلابيون الحوثيون دفعوا خلال اليومين الماضيين بتعزيزات كبيرة الى جبهة صرواح بهدف اسقاطها والتقدم صوب مدينة مارب، حيث تمكنوا من احداث بعض الاختراقات والتمركز في مناطق جديدة والسيطرة النارية على قرى تطل على ضفاف السد جنوبا، بيد أن تدخل قبائل مارب والتحشيد بمئات المقاتلين مجهزين بكامل عتادهم القتالي للجبهة تمكن من قلب المعادلة وتغيير موازين القوة في صرواح لصالح قوات الحكومة الشرعية.

قراءة 777 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 01 نيسان/أبريل 2020 19:12

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة