مجهولون يختطفون قاضيا بتعز ونادي القضاة يطالب الرئيس هادي بتغيير المحافظ والقيادة الامنية والعسكرية مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الخميس, 02 نيسان/أبريل 2020 16:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختطف مسلحون مجهولون صباح اليوم الخميس مدير مكتب رئيس هيئة التفتيش القضائي بمحافظة تعز القاضي عبدالإله الشميري مع سيارته من منطقة الضباب.

وأكدت شكوى تقدم بها نادي القضاة بتعز موجهة الى وكيل نيابة غرب تعز اختطاف القاضي الشميري مع سيارته من منطقة الضباب غربي المدينة.

وافادت مصادر متطابقة ان الخاطفين اخذوا الشميري الى جهة مجهولة ولم يعرف بعد مصيره حتى ساعة كتابة الخبر.

وعقب ذلك ادان بيان صادر عن نادي قضاة اليمن "جملة الاعتداءات التي تستهدف تقويض القضاء في عاصمة الثقافة والمدنية تعز، والتي تحولت إلى مرتع لأرباب السوابق والبلاطجة، ويتم انتهاك الحرمات فيها، والعصف بكل الثوابت، في ظل صمت مطبق ومهين لقياداتها في السلطة القضائية والمحلية والأمنية والعسكرية، والذين لم تهتز لهم شعرة منذ التعدي على حرمة المجمع القضائي ومحاولة اقتحامه للاعتداء على القاضي أنور المجيدي، فضلاً عن الاعتداءات السابقة التي طالت القضاء والقضاة في تعز".

وندد نادي القاضة في بيانه بتقاعس قيادة السلطة القضائية في تعز، وكذا السلطة المحلية والأمنية والعسكرية في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضبط المعتدين ولتسببهم بهذا الوضع الكارثي.

وطالب نادي القضاة في بيانه رئيس الجمهورية بإقالة كل من محافظ محافظة تعز، وقائد محور تعز، ومدير أمن تعز، على خلفية الاعتداءات التي طالت القضاء والقضاة بتعز.

كما طالب البيان، مجلس القضاء الأعلى بإقالة كل من رئيس محكمة استئناف تعز، ورئيس نيابة استئناف تعز، ومن النائب العام توجيه النيابة المختصة بسرعة إصدار أوامرها بضبط المعتدين والتحقيق في واقعة الاعتداء على القضاة فوراً.

واعاد النادي في بيانه التذكير بالاعتداء على القاضي منصور القباطي والذي أكد ان "الاعتداء عليه وحجز حريته وانتهاك حرمة مسكنه، لن تكون آخر الاعتداءات ما لم تكن هناك وقفة جادة للدفاع عن هيبة القضاء واستقلاله والتصدي للهجمة الإعلامية الشرسة التي تنال من شرف مهنة القضاء وقدسيتها".

واوضح أن هذه الاعتداءات الممنهجة تهدف لتعطيل دور فرسان العدالة في الحالمة تعز، ليستبد أمراء الميليشيات بالمواطنين، ويصبحوا هم الخصم والحكم والجلاد.

وأضاف، إن هذا الأمر الجلل يتوجب معه وقفة جادة من قبل قضاة محافظة تعز، ووقفتهم وقفة رجل واحد، والالتزام بما يقرره فرع النادي بتعز.

وحمَّل البيان مجلس القضاء الأعلى والحكومة مسؤولية حماية القضاة وتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمقرات القضائية.

قراءة 1769 مرات آخر تعديل على الخميس, 02 نيسان/أبريل 2020 20:31

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة