بعد اعلان الشرعية خلو اليمن منه.. الحوثيون يعلنون عن حالة اشتباه لم تتأكد اصابتها بكورونا مميز

  • الاشتراكي نت/متابعات

الخميس, 02 نيسان/أبريل 2020 20:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم الخميس بصنعاء الخاضعة لسيطرتها عن حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "سبأ" بنسختها الانقلابية عن ما اسمته الناطق باسم اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، قوله "أن هناك حالة اشتباه بالفيروس ولم تتأكد إصابتها". مؤكدا في الوقت ذاته "أن اليمن ما يزال خالياً من فيروس كورونا".

واوضح الكحلاني ان مليشيات الحوثي بدأت بإجراءات تجهيز فندق موفمبيك لاستخدامه للحجر الصحي لمواجهة الفيروس.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه اليوم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية في الحكومة الشرعية من عدن ، الدكتور علي الوليديعن "خلو بلادنا من فيروس كورونا".

واكد الوليدي بحسب وكالة الانباء الرسمية "سبأ" انه “تم اجراء 28 فحصاً طبياً لعينات في مناطق سيطرة المليشيات، و17 فحصاً لعينات في المحافظات المحررة، كانت جميعها سلبية النتائج”، لافتا إلى أن “فرق طبية في الترصد والاستجابة الطارئة تعمل على مدار الساعة، وبإشراف خبراء من منظمة الصحة العالمية، ويبذلون جهود كبيره لتنفيذ الاجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة كورونا”.

وذكر “الوليدي” أنه “تم تزويد جميع المنافذ بالكمرات الحرارية، ولمراكز العزل المختلفة الأسرة الطبية، وأسطوانات الأوكسجين والمحاليل المخبرية اللازمة”، مشيراً إلى أن وزارة الصحة “تخطط لإنشاء سبعة وثلاثون مركزاً للعزل في مختلف المحافظات”.

وتسلمت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، في عدن “81 سيارة إسعاف، وست عربات لعيادات متنقلة، مقدمة عبر منظمة الصحة العالمية من المنحة السعودية- الإماراتية”.

قراءة 1810 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة