تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها ثلاث في محافظة الضالع مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 14 أيار 2020 19:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت اللجنة الوطنية للطوارئ التابعة لوزارة الصحة في الحكومة الشرعية اليوم الخميس تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وسجلت محافظة الضالع جنوبي البلاد الظهور الأول للفيروس بواقع ثلاث حالات إصابة فيما توزعت بقية الحالات على محافظات عدن بواقع سبع إصابات وأربع في لحج وواحدة في حضرموت.

وكانت اللجنة قد أعلنت في وقت سابق أن أربع محافظات جديدة (ابين، المهرة، شبوة، مأرب) سجلت حالات إصابة بالفيروس للمرة الأولى منها حالة وفاة في محافظة شبوه.

‏وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة في اليمن ب إلى(87) حالة بينها (13) حالة وفاة، وحالتي تعافي.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة، فإن عدد الأفراد الذين يعتقد أنهم مصابون بفيروس كورونا في اليمن وعدد الوفيات التي يشتبه أنها ناتجة عن الإصابة به أكبر مما أعلنته السلطات حتى الآن في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة من أن الفيروس آخذ في الانتشار في البلاد.

وأضافت المصادر بالمستشفيات إن السلطات الصحية لدى الحوثيين لم تطلع منظمة الصحة العالمية على نتائج اختبارات لما لا يقل عن 50 مريضا آخرين ظهرت عليهم أعراض مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا في مستشفى الكويت بصنعاء.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعربت عن شعورها بالقلق خشية أن تكون هناك حالات لا يتم الإعلان عنها في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، موضحة أن دورها هو أن تنشط في تقديم النصيحة والتأثير ونقل المعلومات فيما يدور من مناقشات عن إعلان الحالات وأنها تفعل ذلك منذ أسابيع.

وقالت المنظمة إنها تعتبر اليمن "بلداً واحداً وشعباً واحداً"، وحذرت من التكهنات فيما يتعلق "بعدم الإعلان عن عدد الحالات المحتملة".

وأضافت في بيان ”في ضوء القدرة على إجراء الاختبارات في البلد، وهي محدودة للغاية، فإن الاختبارات تجري لمن يستوفون المعايير أو تعريف الحالة وتاريخ التعرض" للمرض.

وأشارت الصحة العالمية، إلى أنه ما من بلد يستطيع إجراء اختبارات "لكل من يمرض أو تظهر عليه الأعراض".

وأفادت بأنها تعمل على افتراض أن "التفشي الفعلي يحدث" الآن في مختلف أنحاء اليمن وأنها تعمل على تعزيز التواصل المجتمعي وأنشطة التوعية.

وبلغت عدد الإصابات في العالم حسب إحصائية اليوم الخميس 4,494,836 إصابة منها 301,778 حالة وفاة فيما شفيت 1,691,502 حالة.

قراءة 507 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة