منظمة أطباء بلا حدود تقول إنه من المستحيل معرفة المدى الكامل لانتشار الفيروس في اليمن وتقدم جملة من الارشادات الصحية مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 15 أيار 2020 05:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من عدن تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة من عدن تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي

أكد منظمة أطباء بلا حدود أنه مع إعلان "السلطات اليمنية عن ٨٥ حالة إصابة بـفيروس كورونا، وتوفي من بين هؤلاء إثنا عشر شخصاً" فإن "القدرة على إجراء فحوصات الكشف في اليمن محدودة للغاية، لذلك من المستحيل معرفة المدى الكامل لانتشار الفيروس".

وقالت المنظمة الدولية التي تدير مركز علاج كورونا في مستشفى الأمل في مدينة عدن منذ السابع من مايو 2020 الجاري إن "ما نراه في عدن هو أن بعض الأشخاص يأتون إلى المستشفى بشكل متأخر، مما يجعل علاجهم أكثر صعوبة.

وحددت المنظمة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جملة من الارشادات للمرضى والذين يعانون من أعراض فيروس كورونا.

وأوضحت للمرضى أن لا يدعوا الخوف من المرض يقف في طريقهم للحصول على المساعدة لاسيما إذا كان المريض يواجه صعوبة في التنفس.

ولفتت إلى أن المنظمة لديها فريق من الموظفين المحليين والدوليين يعملون على مدار الساعة في مستشفى الأمل الكائن في مدينة البريقة بمحافظة عدن لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى المصابين بكرونا.

وشددت المنظمة على أنه حالة ظهور أعراض كورونا المتمثلة  في السعال الجاف والصداع والحمى وفقدان حاسة الشم والتذوق فعلى المصاب بها البقاء في منزله، وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين قدر الإمكان. مشيرة إلى أن معظم حالات الإصابة تكون خفيفة ولا تتطلب عناية طبية مركزة.

وبينت المنظمة في جملة إرشاداتها أنه "إذا كنت تعاني من هذه الأعراض وبدأت تواجه صعوبة في التنفس، فمن الضروري التوجه لطلب العناية الطبية في أقرب وقت ممكن".

 

 

قراءة 1563 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة