أطباء بلا حدود تؤكد استحالة مواجهة فيروس كورونا في عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 21 أيار 2020 21:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، استحالة مواجهتها لفيروس كورونا في عدن.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها الخميس، أن عدد الوفيات في مركز علاج مرضى كورونا الذي تديره في العاصمة المؤقتة عدن، يعكس وجود كارثة أوسع نطاقاً في المحافظة.

ودعت المنظمة، الأمم المتحدة والدول المانحة لأن تبذل المزيد من الجهود العاجلة للمساعدة في الاستجابة.

وأشارت إلى أن المركز الوحيد المُخصّص لعلاج مرضى كورونا (كوفيد_19) في جنوب اليمن بأكمله، استقبل 173 مريضاً حتى 17 مايو الجاري، لقي على الأقل 68 منهم حتفهم.

وأضاف البيان أن "العديد من المرضى يصلون إلى المركز وهم يعانون من متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، مما يجعل إنقاذ حياتهم مهمةً صعبةً، ويشير إلى أن في منازلهم مصابين آخرين".

وقالت مديرة عمليات أطباء بلاحدود في اليمن، كارولين سيغين: "نفعل كل ما في وسعنا، ولكن مواجهة هذا الفيروس بمفردنا مستحيلة".. مضيفة "من غير الأخلاقي أن يترك العالم عدن وبقية اليمن وحدهما في وجه هذه الأزمة".

وتابعت سيغين "إن ما نراه في مركز العلاج الذي نُديره هو مجرد غيض من فيض من حيث عدد الأشخاص الذين يُصابون ويموتون في المدينة".

وسجلت اليمن، اليوم الخميس 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربع محافظات بينها ثلاث وفيات.

وقال حساب اللجنة العليا للطوارئ التابع للحكومة الشرعية، أن الحالات التي تم تسجيلها اليوم توزعت على أربع محافظات ست منها في حضرموت بينها حالتي وفاة، وخمس في شبوة وحالة وفاة واحدة، وحالتان في محافظتي تعز وعدن.

وحتى اليوم الخميس بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة (196) حالة بينها (34) حالة وفاة و(7) حالات تعافي، في حين توقف عداد الحالات المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين عند ثلاث إصابات بينها حالة وفاة لمهاجر صومالي الجنسية وجد ميتاً في أحد فنادق صنعاء.

قراءة 1672 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة