الأمم المتحدة تنفذ وحدة طبية متكاملة لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدن مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 26 أيار 2020 17:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يبدأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، العمل على إنشاء وحدة طبية متكاملة، لعلاج واستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا بسعة 100 سرير في مدينة عدن.

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، إن "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعاقد مع شركة (اسبن ميديكال) وهي شركة مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة- للبدء في الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة".

وكشف الوزير باعوم عن وصول فريق خبراء أولي إلى مدينة عدن بعد غد الخميس مكون من الدكتور نيكولاس ماكوه بريطاني الجنسية، و الدكتور ماركوس هوتل الماني الجنسية، للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير".

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبا)عن الوزير باعوم قوله: إن ذلك جاء "بناءً على التنسيق والتواصل مع المنظمات الأممية، والدعوات التي وجهتها الحكومة للمجتمع الدولي لدعم القطاع الصحي". لافتاً، إلى أن وزارة الصحة في عدن ستقوم باستقبال الفريق وستقدم له كافة التسهيلات لتمكينه من اداء مهامه.

وجدد وزير الصحة التزام الحكومة بتقديم كل أوجه الدعم والمساندة للمنظمات الاممية والإقليمية لتنفيذ برامجها واعمالها في اليمن.

ونوه إلى أن التنسيق مستمر مع المانحين والمنظمات، في دعم القطاع الصحي ومساندته للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية، في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة جراء انتشار للأوبئة والحميات، خصوصاً فيروس كورونا، في عدد من المحافظات.

أكد باعوم، أن الحكومة تسخر كافة الإمكانات المتاحة لمجابهة وباء كورونا، وتنسق مع المانحين والمنظمات الدولية، لمساندة الجهود الحكومية في هذا المجال.

المصدر/ "الشارع"

قراءة 174 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة