الصحة العالمية تُتدين استخدام ما تقدمه من تبرعات لأغراض لا علاقة لها بدعم بالنظام الصحي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 30 أيار 2020 19:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدانت منظمة الصحة العالمية، بشدة استخدام التبرعات التي تقدمها، من قبل جماعة الحوثي، لأغراض لا علاقة لها بدعم النظام الصحي.

وتداول عدد من الناشطين، على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر سيارات اسعاف مقدمة من المنظمة، وعليها مسلحين حوثيين، وملصقات بصور قتلاهم في الجبهات.

وقالت المنظمة الأممية، المعنية بشئون الصحة، إنها "عملت على توفير الإمدادات والمعدات المنقذة للحياة لصالح القطاع الصحي والسكان في اليمن،نحن ندين بشدة استخدام أي تبرعات لأغراض لا علاقة لها بدعم النظام الصحي.

وأضافت، في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي في تويتر، "يُعد هذا انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني، ونحن نحقق في هذا الأمر".

ورداً على اتهامات الحوثيين للمنظمة، قالت: "من المحبط أن يتم تحويل تركيزنا نحو الهجمات الكاذبة ضد المنظمة في هذا الوقت الحرج وفي ظل جائحة كورونا، بدلاً من وضع صحة الناس في المقدمة، حان الوقت للتضامن وليس الانقسام".

وكان الحوثيون قد اتهموا المنظمة بتزويدهم بمحاليل وفحوصات غير دقيقة وبدون كفاءة، حيث قالوا أنها تعطي نتائج إيجابية حتى لغير المصابين بفيروس كورونا.

واستطردت: "يحدونا أمل قوي في أن يرى اليمنيون أننا نكافح معهم، فنحن نعمل على مدار الساعة لتدريب الأطقم الطبية على التعامل مع حالات كوفيد_19والحصول على الإمدادات اللازمة لعلاج المرضى وتعزيز القدرات المخبرية وضمان كفاية معدات الحماية الشخصية".

قراءة 1439 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة