أطباء بلا حدود تعلن استنفاذ السعة السريرية لعلاج المصابين بكورونا في عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 01 حزيران/يونيو 2020 18:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، اليوم الاثنين، استنفاذ السعة السريرية لعلاج المصابين بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت المنظمة في سلسلة تغريدات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أنه "بسبب الزيادة الحادة في حالات كوفيد19 المشتبه فيها والمؤكدة في عدن، تم إستنفاذ السعة السريرية لعلاج هؤلاء المرضى".

وأضافت: "بعد مناقشات مع وزارة الصحة العامة والسكان وإدارة مستشفى الجمهورية، توصلت أطباء بلا حدود إلى إتفاقية مع الطرفين لتقديم الدعم الفوري لمركز علاج كوفيد19 في مستشفى الجمهورية في عدن".

وأوضحت المنظمة  أن "فريق طوارئ تابع لأطباء بلا حدود موجود بالفعل على الأرض في مستشفى الجمهوري في عدن وبدأ على الفور بتقديم الدعم الطبي واللوجستي في مركز علاج كوفيد19."

ووقعت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، مع منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية على إتفاقية لإدارة وتشغيل المحجر الصحي في هيئة مستشفى الجمهورية العام بعدن، والمحجر الصحي بمحافظة أبين .

وحسب ما أفادت وكالة الانباء الحكومية (سبأ) وقع الإتفاقية عن الوزارة، الوكيل لقطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتور، علي الوليدي، وعن المنظمة ممثلها في عدن.

وأشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، بجهود منظمة اطباء بلا حدود وتدخلاتها في القطاع الصحي في عدد من المحافظات.

وبالمقابل قال المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، أنه سلم منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية إدارة مركز العزل الصحي بمستشفى الجمهورية التعليمي في العاصمة عدن.

ودعا الانتقالي الاختصاصيين وأطباء العموم والتمريض والعاملين في المرافق الصحية بعدن وفي مقدمتهم الكادر الطبي والصحي في مستشفى الجمهورية التعليمي بالعودة للعمل والالتزام بمواعيده في مرافقهم.

وأكد الدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة بالإدارة الذاتية للجنوب التي أعلن عنها المجلس الانتقالي في أبريل الفائت، إن استئناف الدوام الرسمي في المرافق الصحية قد بدأ اليوم الاثنين.

وأشار الشبحي إلى أنه وبمقتضى العقد الموقع مع المنظمة البلجيكية لتسليمها مركز العزل في مستشفى الجمهورية، ستقوم المنظمة ببناء سور عازل لفصل قسم العزل عن الأقسام الأخرى في المستشفى واستحداث مدخل خاص بقسم العزل بعيداً عن المداخل الخاصة بالمستشفى.

قراءة 545 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة