ارتفاع إجمالي الإصابات المعلنة رسمياً بكورونا في اليمن إلى 717 حالة بمعدل وفيات الأعلى عالمياً مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 13 حزيران/يونيو 2020 22:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المعلنة عنها رسميا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى 717 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منها 160 حالة وفاة و39 حالة تعافي.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 73 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 17 حالة وفاة.

وأوضح اللجنة في بلاغها اليومي حول مستجدات كورونا خلال الساعات الماضية، أن محافظة حضرموت سجلت 38 حالة إصابة جديدة منها تسع حالة وفاة، وسجلت محافظة تعز 31 حالة إصابة جديدة بينها ثمان حالة وفاة، إضافة إلى تسجيل  أربع حالات إصابة جديدة في محافظة لحج.

ووفقا للبلاغ فإن اللجنة سجلت أربع حالات وفاة من الإصابات المعلن عنها في وقت سابق ثلاث منها في حضرموت وحالة واحدة في لحج، إضافة إلى تسجيل عشر حالات تعافي في حضرموت وواحدة في لحج.

في السياق أعلن مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة المهرة عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وارتفاع حالات الإصابة إلى 15 حالة بينها حالتي وفاة.

ويمثل معدل الوفيات في اليمن من أعلى المعدلات على مستوى العالم، حيث يبلغ 20% مقارنة بأسواء المعدلات في العالم والتي لا تتجاوز 5%.

وتسجل محافظة حضرموت أعلى عدد وفيات حيث بلغ 63 حالة وفاة تليها محافظة تعز بـ 44 حالة وفاة من إجمالي الحالات المصابة بالفيروس.

وتقول الأمم المتحدة إن الحالات المصابة بالفيروس في اليمن أكبر بكثير مما هو معلن، وإن الفيروس يتفشى في اليمن بشكل مخيف وسط انهيار تام لنظام الرعاية الصحية في بلد ترزح منذ ست سنوات تحت وطئة الحروب والجوع والمرض.

 

قراءة 1635 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة