التحالف يعترض صواريخ بالستية وطائرات مسيرة اطلقها الحوثيون على الأراضي السعودية مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 23 حزيران/يونيو 2020 14:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلن التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير صواريخ بالستية وطائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، على الأراضي السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية(واس) إن القوات المشتركة للتحالف اعترضت ودمرت طائرات مفخخة وصواريخ بالستية أطلقها الحوثيين لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح المالكي أن جماعة الحوثي  ، اطلقت، صباح اليوم ، ثلاثة صواريخ بالستية من محافظة ( صعدة ) باتجاه المملكة.

ولفت إلى أن القوات المشتركة للتحالف تمكنت من اعتراض صاروخين بالستيين باتجاه مدينة نجران  وصاروخ بالستي باتجاه مدينة جيزان.

وأضاف: أن "المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران قامت ،مساء امس الاثنين، بإطلاق ثمان طائرات بدون طيار (مفخخة) حاولت من خلالها استهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، وقد تمكنت قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها". حسب تعبيره.

وقال المالكي إن "هذه المحاولات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية وما سبقها من محاولات لعمليات إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة، وتتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني و قواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية".

وأشار إلى أن استمرار هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار ( المفخخة ) يؤكد نهج المليشيا الحوثية المتطرف واللا أخلاقي تجاه المدنيين الأبرياء.

وأكد المالكي ،أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الأبرياء، وستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جانبها أعلنت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء، تنفيذ عملية هجومية وصفتها بأنها "الأكبر" في العاصمة السعودية الرياض أطلقت عليها عملية "توازن الردع الرابعة".

ونقل بيان عن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع القول: إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في جيزان ونجران جنوبي المملكة.

وحذر سريع التحالف بقيادة السعودية من "مغبةِ التمادي في بغيهِ وعدوانهِ وإجرامهِ وممارسةِ حصارهِ الاجراميّ" بحق اليمن، مؤكداً أن قوات جماعته "ستنفذُ المزيد من العملياتِ العسكريةِ الأشدِّ والأقوى ". حسب تعبير البيان.

قراءة 1825 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة