التحالف يؤكد بدء نشر مراقبين عسكريين للإشراف على وقف إطلاق النار في أبين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 24 حزيران/يونيو 2020 15:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت قوات التحالف الداعمة للشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، وصول مراقبين عسكريين من القوات المشتركة إلى محافظة أبين، جنوبي البلاد، للإشراف على وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية فإنه "بدء نشر المراقبين على الأرض لوقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات مع تأكيد الطرفين على الالتزام بوقف إطلاق النار وخفض التصعيد لعوده الأوضاع الطبيعية وتنفيذ اتفاق الرياض".

وتجددت المواجهات بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي في محيط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين عقب إعلان الانتقالي ما يسمّى بـ”الإدارة الذاتية” في العاصمة المؤقتة عدن وأبين وتصعيده في محافظة أرخبيل سقطرى وتعطيل مؤسسات الدولة في تلك المناطق بالتزامن مع تفشي وباء كورونا.

في السياق ذاته، أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر عن بدء قوات التحالف العربي بنشر مراقبين لوقف إطلاق النار في أبين.

وأكد آل جابر في تغريدة له على "تويتر" "بدأت قوات التحالف نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين بالتنسيق مع قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي".

 وأضاف "أناشد الإعلاميين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي دعم الجهود الصادقة لحقن الدماء وتنفيذ اتفاق الرياض، فالكلمة أمانة، فلتكن كلمتكم لرأب الصدع ووأد الفتنة".

قراءة 1687 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 24 حزيران/يونيو 2020 16:00

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة