الهجرة الدولية: نزوح نحو 100 ألف يمني خلال ستة أشهر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 29 حزيران/يونيو 2020 16:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

قالت المنظمة الدولية للهجرة، يوم الأحد، إن نحو 100 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في اليمن، منذ مطلع العام الجاري بسبب القتال أو فيروس كورونا  المستجد.

وأضافت المنظمة، في تقرير، إنه منذ الأول من يناير الماضي وحتى 27 يونيو الجاري، تعرضت  16,601 أسرة (99,606 شخص) للنزوح مرة واحدة على الأقل.

وأوضحت أنه في الأسبوع الماضي تم تسجيل نزوح 80 أسرة جديدة في محافظة لحج، و65 أسرة في مأرب و46 أسرة في تعز.

وأشارت المنظمة إلى تعدد أسباب النزوح، حيث نزحت 112 أسرة من محافظة عدن بسبب جائحة كورونا، و54 أسرة من محافظة البيضاء بسبب القتال، و49 أسرة من محافظة الحُديدة بسبب القتال أيضاً.

وحتى مساء الأحد، ارتفع إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها بكوورنا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية  إلى 1118 و302 وفاة، إضافة إلى 430 حالة تعاف، فيما تواصل ميليشيات الحوثي التكتم على الأرقام الحقيقية للاصابات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وجعلت الحرب الدائرة في اليمن للعام السادس على التوالي ما يقدر بنحو 16.4 مليون شخص في اليمن في حاجة ماسة إلى الرعاية الصحية وكثير من المرافق الصحية في اليمن تفتقر إلى الموارد الأساسية، مثل الوقود والمياه والسلع الأساسية التي أصبحت نادرة. حسب تقارير منظمة الصحة العالمية.

وأنتج الصراع الدامي أوضاعاً إنسانية صعبة تؤكد الأمم المتحدة بأنها "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، وأن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمائة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 1438 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة