التحالف يعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيين بإتجاه السعودية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 03 تموز/يوليو 2020 19:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير 4 مسيّرات مفخخة أطلقتها جماعة "انصار الله" الحوثيين باتجاه الاراضي السعودية.

ونقلت  وكالة الانباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول: ان قوات التحالف المشتركة تمكنت من تدمير الطائرات المسيرة منها (3) طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات، وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة الحوثيين.

 ونوه التحالف، الى إنه سيتخذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية المدنيين من هذه العمليات.

يأتي ذلك عقب يوم واحد من تأكيد التحالف في مؤتمر صحافي في العاصمة السعودية الرياض أمس الخميس، إن المواطنين والمقيمين في السعودية والمنشآت المدنية «خط أحمر»، مشدداً على أنه «لن يتم التهاون مع القيادات الإرهابية من الميليشيات الحوثية".

وكثفت قوات التحالف العربي، اليومين الماضيين من ضرباتها الجوية على مواقع وأهداف عسكرية للحوثيين في العاصمة صنعاء، ومحافظات يمنية أخرى واقعة تحت سيطرة الحوثيين، مؤكدا التحالف ان هذه الضربات المكثفة تأتي في إطار عملية عسكرية لتحييد الأسلحة الحوثية.

وأعلن التحالف العربي عن استهدافه خلال اليومين الماضيين مخازن أسلحة وورش تصنيع وتركيب صواريخ وألغام وطائرات مسيرة للحوثيين في معسكرات في مدينة صنعاء ومحيطها.


 

قراءة 1410 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة