منظمة كارماغوا تتبرع بمليون دولار لأطفال اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 04 آب/أغسطس 2020 18:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت منظمة كارماغوا وهي مؤسسة خيرية شهيرة على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" أنها ستتبرع بمبلغ مليون دولار لمساعدة الأطفال المتأثرين بالفيروس التاجي والحرب الأهلية في اليمن.

وقال المليونير تيموثي سايكس مؤسس المنظمة: "إنه لشرف لنا مساعدة المحتاجين، وقد مر شعب اليمن بالكثير في الآونة الأخيرة بسبب الحرب، وتفشي الكوليرا ، والآن تفشي الفيروس التاجي والمجاعة المحتملة أيضًا ، هناك طفل واحد يموت كل 10 دقائق!"

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست، فإن المنظمة ستعلن الأربعاء عن تبرعها بالمبلغ، وحتى الآن قامت كارماغاوا ببناء أكثر من 70 مدرسة حول العالم.

من جانبها، قالت مات آباد ، أحد مؤسسي كارماغاوا: "على سبيل المثال ، فإن حزم الطعام التي يوزعها شركاؤنا الخيريون مثل بارتنرز ريليف ومنى ريليف في اليمن تكلف ما يزيد قليلاً عن 50 دولارًا لكل منها ويمكنها إطعام أسرة مكونة من 5-6 أشخاص لمدة شهر واحد!"

واسفرت الحرب الدامية في البلاد للسنة السادسة بوفاة أكثر من 100 ألف شخص ، وجرح عشرات  الآلاف، وتشريد الملايين داخل البلاد وخارجها.

وحسب احصائيات الأمم المتحدة أجبرت الحرب نحو 4.3 مليون شخص على النزوح من ديارهم، ولا يزال أكثر من 3.3 مليون شخص في عداد النازحين ويكافحون من أجل البقاء.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ "الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 4,8 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 1653 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 04 آب/أغسطس 2020 18:34

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة