محافظ تعز يشكل لجنة للقبض على المطلوبين أمنياً والمتهمين بارتكاب جرائم وحوادث بالمحافظة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 11 آب/أغسطس 2020 17:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

شكّل محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان بتشكل لجنة للقبض على المطلوبين أمنياً لارتكابهم جرائم وحوادث في مركز المحافظة.

جاء ذلك في برقية وجهها محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية يوم أمس الى كل من: وكيل المحافظة لشئون الدفاع والامن، قائد محور تعز، مستشار المحور، مدير عام الشرطة، مدير الامن السياسي ، قائد الشرطة العسكرية، ومدير الاستخبارات العسكرية.

وقالت البرقية انه جاء تشكيل اللجنة بناء على برقية وكيل المحافظة لشئون الدفاع والامن برقم (٣٥) وبرقية قائد المحور رقم (٧٥٣) وتاريخ ٢٠٢٠/٨/١٠م والتي تم فيها إخطار المحافظ رئيس اللجنة الأمنية بقرار تشكيل حملة أمنية للقبض على المطلوبين أمنياً من المنتسبين للجيش والأمن وغيرهم والمتهمين بارتكاب جرائم وحوادث في مركز المحافظة

وحسب ما أفادت البرقية تشكلت اللجنة من كل من: وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن رئيسا، قائد المحور نائب للرئيس،مستشار المحور عضواً،مدير عام الشرطة عضواً مدير الأمن السياسي عضواً، قائد الشرطة العسكرية عضواً،ومدير الاستخبارات العسكرية عضواً.

وتتولى اللجنة متابعة القاء القبض على المطلوبين أمنياً من المنتسبين للجيش والأمن وغيرهم والمتهمين بارتكاب جرائم وحوادث في مركز المحافظة، فيما يقوم مدير عام الشرطة بالرفع إلى المحافظ كشف بأسماء المطلوبين أمنياً معزز بأوامر قبض قهرية من النيابة العامة.

وطبقا للبرقية "تحال كشوفات المطلوبين أمنياً من المحافظ إلى رئيس اللجنة ليتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعميمها على الجهات الأمنية على مستوى المحافظة ونشر أسمائهم وصورهم كمطلوبين للعدالة".

٥واضافت البرقية: "يتم مخاطبة قادة الألوية بتسليم المطلوبين أمنياً من افرادهم خلال أسبوع من تاريخ استلام الخطاب، وفي نهاية الموعد إذا لم يتم تسليمهم يقوم قائد كل لواء بتحرير خطاب رسمي إلى رئيس اللجنة برفع الغطاء عنهم ومطالبة اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيف رواتبهم وتكليف الحملة بتنفيذ أمر القبض القهري.

وتقوم الشرطة العسكرية بعملية القبض على المطلوبين أمنياً خلال أسبوعين بحد أقصى من تاريخ انتهاء الفرصة الممنوحة لقادة الألوية لتسليمهم".

وحسب ما أفادت البرقية "يتم تسليم المتهمين الذين تم القبض عليهم إلى سجن الأمن السياسي.فيما يتولى مكتب المالية صرف مبلغ عشرون مليون ريال لمواجهة تكاليف تنفيذ المهمة ويتم الصرف بنظر من رئيس اللجنة".

قراءة 1775 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة