المبعوث الأممي يبحث مع قيادة الاشتراكي والناصري ورقة الإعلان المشترك وعملية السلام في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت/ الرياض- خاص:

الأحد, 13 أيلول/سبتمبر 2020 21:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أمس السبت، بأمين عام الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف وأمين عام للتنظيم الوحدوي الناصري عبد الله نعمان في العاصمة السعودية الرياض.

وفي اللقاء الذي حضره أيضاً عضو الأمانة العامة للتنظيم الناصري سلطان العتواني وعضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي علي منصر محمد وعضو اللجنة المركزية للحزب عبد الخالق عبد المجيد، قدم المبعوث الأممي لقيادة الحزبين شروحات حول ورقة الإعلان المشترك المطور، الذي يعمل المبعوث الأممي على تقديمها إلى كل من الشرعية والحوثيين.

وأوضح المبعوث الأممي أن الورقة استوعبت الملاحظات المقدمة من قبل الطرفين، متطرقاً إلى نتائج محادثاته الأولية في كل من الرياض ودبي ولقائه بمساعد وزير الخارجية الإيراني والجهود التي يبذلها بالتنسيق مع سفراء الدول الخمس الكبرى لدى اليمن.

وفي اللقاء لفتت قيادة الاشتراكي والناصري، انتباه المبعوث الأممي إلى ضرورة أن تتم مقاربة شمولية، بدلا من تجزئة القضايا في العملية السياسية في المرحلة الانتقالية، بحيث تشمل القضية الجنوبية.

كما شددت قيادة الحزبين على الاهتمام بمعاناة الشعب اليمني من جراء هذه الحرب، وما ترتب عنها من مأسي اجتماعية وتدهور الحالة المعيشية وانتشار الفقر وازدياد البطالة وتدهور الاقتصاد والقوة الشرائية للعملة المحلية، وازدياد نسبة البطالة بين السكان، وسقوط المزيد من الضحايا.

وأكدت قيادة الاشتراكي والناصري، على ضرورة وضع حد لهذه الحرب، التي اتخذت مسارات مختلفة، وجعلت من اليمن مسرحاً لحروب الأخرين.

كما أكدت قيادة الحزبين على المبعوث الأممي، أن تولي بعثته الأممية بما يكفي من الاهتمام بالقوى المجتمعية اليمنية بشخصياتها والأهلية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني باختصاصاتها المختلفة، والتي تقوم حالياً بأنشطة متنوعة في اتجاه تكوين كتلة وطنية يمنية؛ للضغط من أجل تحقيق السلام.

وفي اللقاء، أبدى المبعوث الأممي استعداده للتعامل إيجابياً مع انشطة منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية الداعمة للانخراط في عملية السلام.

قراءة 479 مرات آخر تعديل على الأحد, 13 أيلول/سبتمبر 2020 23:29

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة