ألغام الحوثيين تحصد أرواح 48 مدنيا بينهم 11 طفلا في ثمان محافظات خلال 100 يوم مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الإثنين, 14 أيلول/سبتمبر 2020 00:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حصدت ألغام المسلحين الحوثيين خلال الثلاثة الأشهر الماضية، إضافة إلى العشرة الأيام الأولى من الشهر الجاري حياة نحو 48 مدنياً في عدة محافظات بالبلاد.

وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" إن فرق الرصد التابعة للقوات الحكومية، رصدت 18 واقعة انفجار للألغام وعبوات ناسفة من مخلفات الحوثيين في ثمان محافظات يمنية خلال الفترة من يونيو الماضي، وحتى العاشر من شهر سبتمبر الجاري.

وأوضح أن عدد ضحايا الألغام خلال فترة الـ100 يوم (الفترة التي رصد خلالها الفريق وقائع الانفجارات وضحاياها) بلغت ما لا يقل عن (48) ضحية، بينهم (25) قتيلا، و(23) جريحا.

وأشار إلى أن من بين القتلى (11) طفلاً، و(3) نساء، و(3) فتيات، و(8) رجال، فيما حصيلة الجرحى والتي بلغت (23) كان بينها (8) أطفال، و(4) نساء، و(8) رجال.

ووفقاً لإحصائية الموقع فإن محافظة الحديدة، تصدرت المرتبة الأولى من حيث عدد الضحايا، بواقع (9) ضحايا، وتلتها محافظات البيضاء والجوف وشبوة ومأرب وتعز والضالع وحجة.

وأفاد أن الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، التي زرعت من قبل الحوثيين خلال الأعوام السابقة بلغت ما يزيد عن مليوني ونصف المليون لغم، مشيراً إلى أن هذه الألغام والعبوات زرعت في مختلف المناطق الآهلة بالسكان، والطرقات، في مختلف المناطق اليمنية.

قراءة 1837 مرات آخر تعديل على الإثنين, 14 أيلول/سبتمبر 2020 00:40

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة