مليشيا الحوثي تستهدف مدرسة كانت تشهد عروضاً تجهيرية للإحتفاء بثورة الـ26 من سبتمبر في مأرب مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 26 أيلول/سبتمبر 2020 19:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استهدفت جماعة الحوثي المسلحة مساء الجمعة، بقصف صاروخي مدرسة في مدينة مأرب، كان يتواجد فيها طلاب يتجهزون للمشاركة في حفل إيقاد شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة.

وبحسب مصادر محلية فإن القصف الحوثي استهدف مدرسة الميثاق، وسط المدينة، بعد دقائق من خروج طلاب الكشافة وفرقة الزهرات الفنية منها بإتجاه موقع الإحتفالات للمشاركة.

وألحق القصف أضرارا بالغة في المدرسة، إضافة إلى منازل المواطنين المجاورة لها.

وجاء القصف بالتزامن مع إقامة حفل إيقاد شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة على بعد أمتار من المدرسة، وذلك بحضور نائب رئيس الوزراء، القائم بأعمال وزير النقل الدكتور سالم الخنبشي، ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطات المحلية بالمحافظات.

في السياق أدانت منظمة سام للحقوق والحريات، القصف الحوثي للمدرسة التي كانت نقطة تجمع لأطفال وطلاب مدارس للإنطلاق بعرض كرنفالي رمزي، لإحياء الذكرى السنوية لعيد ثورة سبتمبر التي تحتفل به المدينة كل عام في مثل هذا التوقيت.

وأكدت سام، في بيان، أن توقيت الاستهداف الذي يرافقة يقين بوقوع إصابات مؤكدة بين المدنيين، يشير إلى أن جماعة الحوثي تتعمد إحداث أضرار جسيمة ومباشرة بالمدنيين بصورة مخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وشددت على أن ذلك يعد انتهاكاً جسيماً  للقانون الدولي الإنساني بشأن الهجمات المباشرة ضد المدنيين، و مبدأ أخذ الاحتياطات أثناء الهجوم.

قراءة 1926 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة