منظمة الشهيد جار الله عمر تحيي فعالية تأبين المناضل احمد السلامي

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 01 تشرين1/أكتوير 2020 19:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أحيت منظمة الشهيد جار الله عمر بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الخميس فعالية تأبين فقيد الوطن احمد علي السلامي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني بحفلاً فنياً وخطابياً.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمقر الحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء القى رئيس اللجنة المركزية يحيى منصور أبو اصبع  كلمة تناول  فيها مسيرة الفقيد النضالية منذ مطلع السبعينات، حتى يوم رحيلة

وتطرق أبو اصبع في كلمته الى التاريخ الكفاحي للفقيد بعد احداث 23 و 24 أغسطس 1968 ، وعقب حرب 1994 الكارثية ومواقفه في بداية ثورة فبراير 2011 .

ودعا رئيس اللجنة المركزية للاشتراكي في ختام كلمته القوى السياسية والمدنية  وكل أبناء الوطن للنضال من أجل وقف الحرب بصورة شاملة وكاملة وفك الحصار عن الموانئ والمطارات لتوصيل المواد والمشتقات النفطية والعلاجات وسرعة تبادل الأسرى واطلاق سجناء الرأي والصحافة.

من جانبه القى الدكتور فضل الصيادي السكرتير الأول لمنظمة الشهيد جار الله عمر كلمة الجنة التحضيرية قال فيها: أبا خالد نحن اليوم لا نزال وسنظل نعتني بشجرة انت بذرت بذرتها مع شركائك بالفكره الذين منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر سائراً على نفس الدرب الصعب لن نقول وداعا ولن نلبس السواد ولن نذرف الدموع التي جفت الاعين من مخزونها لعديد الويلات والتضحيات التي عشتها وعاشها حزبك ولا يزال بل نقول ثق بجيل انتهل من معيد افكارك واقتدى بصلابة اصرارك وثقتك بالوصول بالوطن الى غده المنشود.

والقى نجل الفقيد  الرفيق خالد السلامي (نجل الفقيد) الاسرة تحدث فيها عن الاب والقائد  المناضل الذي حمل الوطن وهمومه في حله وترحاله وكان همه بقاء الوطن ووحدته واستقرارة.

كما القى الاستاذ محمد عبدالسلام منصور كلمة أصدقاء الفقيد تحدث فيها حياة الفقيد النضالية منذ قيام  ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة والبيئة التي شكلت البنية الروحية والعقلية لشخصية الفتى احمد السلامي ثم التحاقه بكلية الشرطة في العام 1964 وخلال دراسته العلمية والعملية المكثفة وحوارات الطلبة حول سير المعارك العسكرية السياسية وتأثيرها على مسيرة تحقيق اهداف الثورة، والاخطار التي تعرض لها السلامي خلال حياته المليئة بالكفاح والنضال.

من جانبهم القى كلا من المناضل السبتمبري حاتم أبو حاتم الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الناصري والأستاذ حسن زيد الأمين العام لحزب الحق والأستاذ عبده القمري مداخلات تطرقت الى العديد من المحطات النضالية للفقيد.

والقت الرفيقة جميلة الوجرة قصيدة رثاء للفقيد نالت استحسان الحاضرين.

وتخللت الفعالية عددا من الأناشيد والاغاني الوطنية بصوت الفنان الشاب أسامة المقدم هزت وجدان الحاضرين.

قراءة 565 مرات آخر تعديل على الخميس, 01 تشرين1/أكتوير 2020 19:56

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة