وقف إطلاق النار في أبين تمهيداً لإعلان تشكيلة الحكومة الجديدة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 24 تشرين1/أكتوير 2020 17:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

وجهت الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت قواتهما بوقف إطلاق النار في محافظة أبين جنوبي البلاد، تمهيداً لتنفيذ اتفاق الرياض وإعلان تشكيل الحكومة الجديدة المرتقبة.

وقالت مصادر محلية إن هناك تفاهمات سيتم تنفيذها خلال الأيام المقبلة، وستقضي بسحب القوات من جبهتي الصراع في ابين .

وأوضحت المصادر أن مشاورات تشكيل الحكومة قطعت شوطاً كبيراً واقترب معها موعد إعلانها بعد أشهر من النقاشات والمشاورات في العاصمة السعودية الرياض.

وكان  الرئيس عبدربه منصور هادي قد التقى مساء الخميس ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، في أول لقاء علني بينهما منذ التوقيع على اتفاق الرياض لمناقشة اخر مستجدات اتفاق الرياض ووضع اللمسات الاخيرة على تشكيلة الحكومة الجديدة المرتقبة.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة جرى خلال اللقاء مناقشة اجراءات الانسحابات العسكرية من عدن وابين وشبوة، بالاضافة الى ضرورة وقف التصعيد في ابين.

وبحث اللقاء حسب المصادر اسماء مرشحين هادي للوزارات السيادية، كما طرح الزبيدي امام الرئيس هادي اسماء رشحهم المجلس الانتقالي لحقائب وزارية في الحكومة الجديدة، ومناقشة عدد من الاسماء الجديدة المطروحة على طاولة الرئيس هادي.

وأكدت المصادر ان هادي والزبيدي توافقا على جملة من الاجراءات، لافتة ان اعلان الحكومة الجديدة سيكون الاسبوع القادم على اكثر تقدير، وانها ستتزامن مع تنفيذ الانسحابات العسكرية والامنية وتهيئة الاجواء لعودة الحكومة الجديدة الى عدن.

قراءة 388 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة