بمشاركة الحزب الاشتراكي.. حضرموت تحتفي باليوم العالمي للطفل مميز

  • الاشتراكي نت / سالم الحداد

الجمعة, 20 تشرين2/نوفمبر 2020 20:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقامت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بحضرموت بالشراكة مع إدارات المرأة والطفل في انتقالي حضرموت واتحاد نساء حضرموت، مساء أمس الخميس بمدينة المكلا فعالية احتفالية باليوم العالمي للطفل والذي يوافق الـ 20 من نوفمبر من كل عام.

وبحضور كثيف من الاطفال والنساء وسط اجواء مفعمة بالحيوية والنشاط ، أنطلق المشاركون بالفعالية من امام فندق الحمراء بالمكلاً إلى ان إنتهت عند مقر إتحاد النساء بجانب مستشفى باشراحيل بالمكلّا ، حاملين اللافتات الداعية للسلام والمناهضة للحرب.

ورفع المشاركون بالفعالية رايات السلام من اجل حياة كريمة لمستقبل الاطفال يغمرها السلام والأمان في بلد مليء بالنزاعات والمشاكل الداخلية التي أثرت بشكل مباشر على مستقبل الأطفال في اليمن وخصوصاً في حضرموت .

وتحدثت عطيات باضاوي مسؤولة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الإنتقالي اثناء هذه الفعالية عن الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد  مما اثر على مستقبل الأطفال بشكل مباشر متمنية أن يكون هناك دعم نفسي للأطفال في العالم بشكل عام وان يكون حضرموت في أمن وسلام .

بدروها عبرت نور باسمرة رئيسة دائرة المرأة بالحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت عن سعادتها بقيام هذه الفعالية التي ستوصل رسالة إلى الجميع المسؤولين في البلاد من اجل الحفاظ على حياة الطفل وحقوقه كاملة .

وأُعلن يوم الطفل العالمي في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول/نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل في 20 نوفمبر 1959، وفي العشرين من نوفمبر 1989 اعتمدت الجمعية العامة كذلك اتفاقية حقوق الطفل.

ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.

قراءة 484 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة