التحالف يعتبر هجوم الحوثيين على محطة المنتجات البترولية استهداف لأمن الطاقة العالمي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2020 15:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن التحالف العربي، مساء الإثنين، تورط جماعة الحوثين الانقلابيه في الهجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة السعودية، معتبراً أن ذلك استهدافاً لأمن الطاقة العالمي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، القول: إن الحوثيين ثبت تورطهم في هجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة.

وأضاف "ثبت تورط الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي".

وذكر المالكي أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين".

وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، قد أعلن مساء أمس عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة، نتيجة "اعتداء إرهابي بمقذوف"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح المصدر أن "فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء هذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح ولله الحمد، كما أن امدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائها لم تتأثر".

وصباح الإثنين، قال يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين الانقلابية، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، استهدفت فجر الإثنين، محطة أرامكو بمدينة جدة السعودية.

وأوضح ، بأن "الصاروخ الذي استهدف المحطة من النوع (قدس 2) المجنح، دخل الخدمة مؤخرا"، مشيراً إلى أن عمليات تجريبية سابقة في العمق السعودي - لم يعلن عنها بعد- تمت بذات النوعية (قدس 2)"

قراءة 395 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2020 16:03

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة