انفجار لغم بحري بناقلة نفط يونانية في البحر الأحمر

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 26 تشرين2/نوفمبر 2020 17:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تعرضت ناقلة نفط يونانية الأربعاء، لإنفجار قوي في مياه البحر الأحمر قبالة السواحل الجنوبية الغربية للمملكة العربية السعودية بالقرب من اليمن.

وأفادت مصادر إعلامية أن الإنفجار الذي أستهدف ناقلة النفط اليونانية "إم تي أغراري"، وألحق بها بعض الأضرار، ناتج عن لغم بحري من مخلفات الحرب الدائرة في اليمن.

وقال بيان من مشغلي شركة أغراري، "أن السفينة تعرضت لهجوم من مصدر غير معروف، وصُدمت على ارتفاع متر واحد فوق خط الماء، دون وقوع ضحايا أو إصابات".

وذكر بيان الشركة، إن السفينة كانت لا تزال تطفو قبالة الساحل، وكان مسؤولون سعوديون على متنها، بينما أبلغت شركة أمنية بريطانية عن الانفجار ونسبته إلى لغم بحري.

وتتهم السعودية كلاً من إيران والحوثيين بتشكيل خطر كبير على حركة الملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر الذي يشكل الخط الرئيسي لعبور مايقارب 20 بالمائة من الإنتاج النفطي في العالم.

وفي السياق أعلنت قوات التحالف العربي، مساء الأربعاء، تدمير لغم بحري قالت إنه إيراني الصنع زرعته جماعة الحوثيين جنوب البحر الأحمر.

وأكدت قوات التحالف في بيان مقتضب، أنه تم تدمير لغم بحري إيراني الصنع من نوع صدف، زرعته جماعة الحوثيين جنوب البحر الأحمر، لكنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

جاء ذلك بعد أقل من ٢٤ ساعة من اعلان التحالف تدمير 5 ألغام بحرية زرعتها جماعة الحوثيين الانقلابية جنوب البحر الأحمر.

وذكر بيان صادر عن  قوات التحالف إن الألغام البحرية التي دُمرت جنوب البحر الأحمر إيرانية الصنع من نوع "صدف".

وأشار البيان إلى إن مجموع الألغام التي دُمرت في البحر الأحمر وصل لـ 163 لغما بحريا، لافتا الى إن أعمال المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة جنوب البحر الأحمر.

قراءة 518 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة