اشتراكي تعز يدين اقتحام قائد شرطة النجدة مكتب المالية والاعتداء على موظفيه والنقابة تعلن الإضراب الشامل مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 02 كانون1/ديسمبر 2020 22:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني، في محافظة تعز، حادثة اقتحام مجاميع مسلحة، بقيادة محمد مهيوب مدير شرطة الدوريات وأمن الطرق (النجدة)، مكتب وزارة المالية بالمحافظة، والاعتداء على الموظفين، والعبث بمحتوياته، صباح اليوم الأربعاء.

وأفاد "الاشتراكي نت" مصدر نقابي، أن قائد شرطة النجدة، اعتدى على المكتب وموظفيه، بعد رفض مدير المالية، منحه الموافقة على فتح حساب باسمة وحدته في البنك المركزي اليمني، كون ذلك مخالف للوائح، وطالبة بمذكرة من إدارة الأمن بالمحافظة، بيد أنه استدعى عدد من أفراده واقتحم المكتب وقام بطرد موظفيه.

وقال بيان صادر عن المنظمة، إن "سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، تابعت حادثة الاعتداء التي استهدفت مكتب المالية بالمحافظة، وعماله وموظفيه ومديره العام، د. محمد عبدالرحمن السامعي، صباح اليوم، حيث أقدمت جماعة مسلحة بقيادة محمد مهيوب مدير شرطة الدوريات وأمن الطرق، على اقتحام مكتب المالية، والاعتداء على عماله وموظفيه، والتلُّفظ بألفاظ نابية، وتكسير بعض محتويات المكتب، في حادثةٍ خطيرة ومشينة يندى لها الجبين".

وإذ أدان البيانهذا الاعتداء الذي وصفه بـ "الهمجي"؛ فإنه عبّر عن تضامنه المطلق والكامل مع عمّال وموظفي مكتب المالية ومديره العام.

وأيد بيان منظمة الحزب في تعز، "القضايا التي تضمنها البيان الصادر عن نقابة عمال وموظفي مكتب المالية، ومن أبرزها: المطالبة بتوقيف المعتدين وإحالتهم إلى القضاء لكي ينالوا جزاءهم العادل، وعزم عمال وموظفي المكتب على تنفيذ إضراب شامل سيبدأ سريانه من يوم غدٍ احتجاجاً على الاعتداء الذي استهدفهم واستهدف المكتب".

ودعا البيان،"رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير المالية ومحافظ المحافظة، والجهات المختصة، الوقوف الجاد أمام هذه الحادثة، ومعاقبة المعتدين، وحماية كافة العاملين في مالية تعز، عمالاً وموظفين وإدارة عامة، وإعادة الاعتبار لهم وإنصافهم".

كما دعا البيان، "جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية والنقابات والمنظمات وكافة الفعاليات الاجتماعية والجماهيرية، إلى الوقوف صفاً واحداً ضد كل الظواهر السلبية، والممارسات المشينة وأعمال الفوضى والانفلات، التي تستهدف المجتمع ومؤسسات الدولة، وتشوّه الطابع المدني لتعز، باعتبارها العاصمة الثقافية للجمهورية اليمنية، وأحد المراكز التحضرية المشرقة لليمن".

في السياق، أدانت نقابة موظفي وعمال مكتب المالية بمحافظة تعز، الاعتداء على المكتب وموظفيه من قبل قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق، (النجدة).

وقال بيان نقابي، صادر عن الهيئة الإدارية للنقابة إن "مدير شرطة الدوريات وأمن الطرق بالمحافظة، محمد مهيوب مقبل ومعه عدد من منتسبي شرطة الدوريات، أقدم على الاعتداء على موظفي مكتب المالية, وقام بطردهم من مكاتبهم، والعبث بمحتويات المكتب، والتلفظ بألفاظ بذيئة طالت محافظ المحافظة، والمدير العام، وموظفي المكتب صباح اليوم الأربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020م".

وأوضح البيان، أن "هذا الاعتداء الذي يستهدف المكتب وموظفيه، ليس الأول من نوعه, فقد سبقته اعتداءات عديدة من قِبل قادة عسكريين ومسؤولين حكوميين غالباً مايلجأوا إلى هذه الأساليب المشينة، بهدف الضغط على إدارة المكتب والموظفين، لتمرير مخالفات مالية".

وأعلنت النقابة في بيانها، تنفيذ إضراب شامل، ابتداءً من يوم غد وحتى إشعار آخر، احتجاجاً على هذه الممارسات الرعناء واللاأخلاقية, داعية كافة النقابات والموظفين  في المحافظة، إلى التضامن مع زملائهم موظفي وعمال مكتب المالية.

قراءة 1596 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة