بريطانيا تقدم مساعدات لليمن بقيمة 14 مليون جنية استرليني مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 04 كانون1/ديسمبر 2020 17:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت بريطانيا، مساء الخميس، تقديم مساعدات عاجلة إلى اليمن بقيمة 14 مليون جنيه استرليني، وذلك لدعم 1.5 مليون أسرة.

وقال وزير الخارجية والتنمية البريطانية، دومينيك راب، في بيان صحفي، إن" إعلان اليوم بتقديم 14 مليون جنيه استرليني من المساعدات البريطانية الجديدة، من شأنه مساعدة 1.5 مليون أسرة في الحصول على المواد الغذائية والأدوية".

مشيراً إلى أن "آلاف من اليمنيين يعيشون الآن في حالة مجاعة، ويواجهون الخطر اليومي".

ويأمل راب أن "تنقذ هذه المساعدات الجديدة الأرواح، من خلال ضمان أن يستطيع أكثر اليمينين فقراً إطعام أسرهم".

وكانت بريطانيا قدمت معونة لليمن مطلع العام الجاري، بقيمة 214 مليون جنيه استرليني.

وفي وقت سابق الخميس، أظهرت بيانات جديدة للأمم المتحدة، أن ظروفاً أشبه بالمجاعة ظهرت مجدداً في أجزاء من اليمن، وأن قرابة نصف السكان يعانون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي.

وأوضح تحليل للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي الذي تعده الأمم المتحدة، بأن حوالي 45 في المئة من سكان اليمن، يواجهون" مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، و 33 بالمئة ضمن هذه النسبة يواجهون أزمة و12 بالمئة في حالة طوارئ و16500 فرد في وضع كارثي أشبه بالمجاعة" في أسوأ مستوى بالتصنيف.

وأشار تحليل التصنيف المرحلي إلى أن التوقعات بالنسبة للعام المقبل ستكون اسوأ، إذ من المرجح أن يعاني 54 في المئة من اليمنيين (16.2 مليون نسمة)، مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد بين يناير ويونيو 2021، فيما سيزيد من هم في وضع كارثي إلى 47 ألفاً على الأرجح.

وشدد ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، على أن هذه الأرقام المقبلة يجب وأن تكون "جرس إنذار للعالم".

وتسببت الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو ست سنوات، بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، وبات 80 بالمئة من السكان بحاجة ملحة للمساعدات وانقاذهم من شبح المجاعة الذي يطاردهم.

قراءة 2179 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة