الكاتبة الشابة رئام الأكحلي توقع أولى اعمالها الروائية مميز

  • الاشتراكي نت / سحر العبسي

الأحد, 03 كانون2/يناير 2021 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

إحتفت الكاتبة الشابة المبدعة رئام الأكحلي، يوم امس السبت بتوقيع اول اعمالها الروائية "شجرة البتولا" الصادرة عن دار  تكوين للنشربفعالية فنية وغنائية.

وعبرت الأكحلي في الحفل الفني الذي أقيم في مقر الحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء عن سعادتها البالغة أن تبدأ عامها الجديد 2021م بالتوقيع على باكورة اعمالها الروائية، مرحبة بجميع الحاضرين الذين شاركوها فرحتها الأولى.

وأكدت الاكحلي أن لا شيء بإمكانه أن يقف عائق أمام مواهب و طموحات الشباب لطالما وهم يمتلكون الحلم و الإرادة.

وتقع الرواية في خمسة فصول مكونة من 259 صفحة، بسرد قصصي ممتع و أسلوب مبتكر و جميل تتحدث عن قضايا التميز والطبقية والعنصرية

و في حفل الاشهار والتوقيع الذي حضره رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يحي منصور ابو أصبع، القي الدكتور فضل الصيادي، سكرتير أول منظمة الشهيد جار الله عمر كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة بهذا الإنتاج الروائي الشبابي الجميل، لافتا الى انه رغم الظروف التي تمر بها البلد إلا انها لم تثنى الشباب عن مواصلة إبداعهم وكسر حاجز الخوف و العزلة الأدبية

وأشاد بجميع شباب الحزب الإشتراكي اليمني الذين شاركوا في الاعداد والتحضير للفعالية مؤكداً أن الحزب الاشتراكي اليمني سيظل دوماً الحاضن والراعي لمواهب الشباب بمختلف المجالات.

وفي  السياق القى عديد من الكتاب الشباب كلمات عبرت عن سعادتهم بهذا العمل الأدبي الذي يعتبر المولود البكر للكاتبة رئام إلا أنه عمل إبداعي رائع ينافس العديد من الروايات اليمنية الموجودة في الساحة والتي قل حضورها مؤخراً لأسباب كثيرة منها الظروف الإستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد .

وتخلل الحفل فقرات فنية مميزة قدمتها مجموعة من الشباب موزعة ما بين فقرات غنائية بصوت الفنانة المبدعة فاطمة مثنى، وقصائد شعرية عذبة و فقرات موسيقية وطنية وعاطفية عزفتها أنامل كلًا من الفنان المبدع يزن القاضي و الفنان محمد سلطان اليوسفي و الفنان كارم الذيب نالت إستحسان كبير من الحاضرين.


 

قراءة 601 مرات آخر تعديل على الأحد, 03 كانون2/يناير 2021 18:58

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة