دعوات اممية إلى إيقاف الهجمات العشوائية باليمن

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 04 كانون2/يناير 2021 18:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، أطراف الصراع إلى إيقاف الهجمات العشوائية التي تتسبب في وقوع ضحايا من المدنيين.

وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في بيان مساء أمس، مقتل ثلاثة مدنیین وإصابة أربعة آخرین على الأقل بجروح جراء سقوط قذائف مدفعیة في محیط قاعة أفراح في مدیریة الحوك بمدینة الحدیدة في الأول من ینایر.

وقال منسق الشؤون الإنسانیة في الیمن بالإنابة علي رضا قریشي "من غیر المقبول أن یستمر مقتل المدنیین في ھذه الھجمات العشوائیة وغیر المبررة".

وأضاف "إنني أدعو أطراف النزاع إلى وقف ھذه الھجمات العشوائیة، التي تتسبب في وقوع العدید من الضحایا بین المدنیین في انتھاك واضح للقانون الإنساني الدولي".

وأشار البيان إلى تصاعد الھجمات التي تسببت في سقوط العدید من القتلى والجرحى من المدنیین في الحدیدة  خلال الأشھر الأخیرة، حيث قتل وأصيب 30 شخصاً بينهم نساء وأطفال خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

ويوم امس الاحد عبرت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" عن قلقها من تزايد العمليات الجوية وسقوط الضحايا المدنيين وازدياد خروقات وقف إطلاق النارفي محافظة الحديدة غربي البلاد.

وكانت البعثة قد حذرت في بيان سابق ، أطراف الصراع، من إشعال مزيد من المعارك، الذي يُلحق المزيد من الخسائر الإضافية بين صفوف المدنيين.

وأعربت  عن انزعاجها من تقارير تُفيد بمقتل عدد من المدنيين ووقوع إصابات أخرى نتيجة القصف على مديرية "الحْوك" في الحُديدة، مساء الجمعة، وسط خروقاتٍ أخرى لوقف إطلاق النار أُفيد بوقوعها .

وادانت البعثة جميع خروقات إتفاق الحُديدة محذرة الأطراف لتجنب إشعال المزيد من التوتر الذي يُلحق المزيد من الخسائر الإضافية بين صفوف المدنيين".

وكانت مصادر محلية  أفادت، مساء الجمعة، بمقتل خمس نساء وإصابة 7 أخريات بينهم ثلاث طفلات، بقصفا مدفعيا استهدف المنطقة القريبة من صالة المنصور للأفراح بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة.

وتبادلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين الانقلابية الاتهامات بالمسؤولية عن القصف الذي استهدف صالة الأفراح الواقعة في مناطق سيطرة الحوثيين، والقريبة من مناطق التماس بين قوات الطرفين.


 

قراءة 533 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة