تحالف رصد يوثق مقتل وإصابة 38 مدنيًا بقصف الحوثيين في تعز خلال 50 يومًا مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 04 كانون2/يناير 2021 22:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (رصد)، مقتل وإصابة 38 مدنيًا خلال شهر ونصف بقصف حوثي طال أحياء سكنية في ثلاث مديريات بمحافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.

وأكد في تقرير أطلقه اليوم الاثنين بعنوان (تعز.. قصف لا يتوقف) رصد وتوثيق 73 انتهاكاً  ارتكبتها ميليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً بحق سكان مديريات صالة والقاهرة والمظفر بمدينة تعز خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر 2020م.

واوضح التقرير، ان القصف المدفعي الذي شنته ميليشيا الحوثي من مواقع تمركزها شمال وشرق مدينة تعز مستهدفة عدد من المناطق المأهولة بالسكان ومنشآت حيوية ، اسفر عن مقتل 11 مدنياً بينهم بينهم 6 أطفال، وإصابة 37 أخرين بينهم 21 طفلاً و4 نساء، وإلحاق أضرار جزئية وكلية بعدد 25 منشأة وممتلكات عامة وخاصة.

وحسب التقرير تسببت القذائف المدفعية للميليشيا نوع "هاوزر" تسببت بمقتل 6 مدنيين بينهم طفلين وإصابة 8 أخرين جميعهم أطفال.. فيما تسببت قذائف "الهاون" بمقتل 4 مدنيين بينهم 3 أطفال ، واصابة 26 أخرين بينهم 11 طفل و4 نساء..

واوضح أن الأطفال الذين سقطوا ضحايا للقصف المدفعي الحوثي خلال فترة التقرير والذين بلغ عددهم 25 طفلا وتتراوح أعمارهم بين (سنة – 16 عاما) يشكلون ما نسبته 55 بالمائة من إجمالي عدد القتلى و 57 بالمائة من إجمالي عدد الجرحى، ويمثل ذلك مؤشر خطيرا يكشف فداحة الجرم الذي يرتكب بحق الطفولة في تعز وما تتعرض له من إبادة جماعية على يد ميليشيا الحوثي .

ولفت التقرير، الى أن القصف المدفعي الحوثي على أحياء تعز السكنية خلال شهر نوفمبر وثلثي شهر ديسمبر 2020م ألحق أضرار بالغة بعدد (20) منشأة وممتلكات خاصة بينها (11) منزلا تضررت بشكل جزئي ومنزل واحد دمر كليا بالإضافة إلى إلحاق أضرارا جزئية بعدد (5) محلات تجارية و(3) مركبات تعود ملكيتها لمواطنين، فيما أسفر كذلك عن إلحاق أضرارا جزئية متفاوتة بعدد (5) منشآت عامة بينها مرفقين صحيين ومسجدين ونادي رياضي.


 

قراءة 1887 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة