المبعوث الأممي يعلن عن اختتام زيارته إلى عدن بعد لقائه برئيس الوزراء ووزير الخارجية ومحافظ عدن مميز

  • :الاشتراكي نت/ عدن

الخميس, 07 كانون2/يناير 2021 20:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إنه اختتم زيارته إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد أن "تضمنت عددًا من اللقاءات مع رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، ووزير الخارجية، أحمد بن مبارك، وأعضاء الحكومة، ومحافظ عدن، أحمد لملس".

وأضاف في بيان صادر عنه عقب الزيارة، نشره في موقعه على الإنترنت، أنه "في الاجتماع الذي عُقدِ بين المبعوث الخاص ورئيس الوزراء، معين عبد الملك، كرر إدانته الشديدة للاعتداء المروع الذي استهدف أعضاء الحكومة اليمنية فور وصولهم إلى مطار عدن والذي تسبب في مقتل ما لا يقل عن 25 مدنيًا بمن فيهم مسؤولون حكوميون وثلاثة من موظفي الإغاثة الإنسانية التابعين للجنة الدولية للصليب الأحمر. كما قدم السيد غريفيث تعازيه لأسر الضحايا ولليمنيين جميعًا".

وقال:"إنَّ الهجوم الذي استهدف أعضاء الحكومة في عدن هو اعتداء كارثي، ليس فقط بسبب ما خلفه من ضحايا مدنيين، بل لما له من تداعيات سياسية تهدد بإشاعة حالة عميقة من انعدام الثقة".

وأوضح، أنه "ناقش مع الحكومة فرص عملية السلام وشدد على ثبات التزامه بدعم اليمن في إنهاء هذا النزاع بشكل شامل ومستدام عبر تسوية سياسية يتم الوصول إليها عبر التفاوض".

وبحسب البيان، فإن المبعوث الأممي، "هنَّأ رئيس الوزراء على تشكيل الحكومة ووصولها إلى عدن، مشيدًا بثبات أعضاء الحكومة في أعقاب الهجوم، كما عبر عن أمله أن يمثل وصول الحكومة بداية للتعافي بعد عام محفوف بالتحديات".

وقال: "أتمنى للحكومة اليمنية كل النجاح في التخفيف من وطأة معاناة اليمنيين، وتحسين حياتهم اليومية وقدرتهم على تلبية حاجاتهم الرئيسية، وتعزيز الاستقرار وتقوية مؤسسات الدولة".

وكان المبعوث الأممي، قد وصل صباح اليوم الخميس، إلى عدن ضمن جولة جديدة له، لإحياء مشاورات السلام حول الأزمة اليمنية، بدأها أمس من الرياض بلقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفور وصوله إلى مطار عدن، اطلع المبعوث الأممي، والوفد المرافق له، على الاضرار الجسيمة إثر الهجوم الارهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، أثناء وصول الحكومة.

وطاف المبعوث الاممي، ومعه محافظ عدن أحمد حامد لملس، في أرجاء المطار ومعرض الصور الذي أقيم في ساحة الاستقبال، الذي تضمن صوراً للأضرار التي خلفها الهجوم الإرهابي وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا من المدنيين والمسافرين والموظفين.

ووقع المبعوث الأممي، على عريضة إدانة واستنكار للعمل الإجرامي الذي استهدف مطار عدن الدولي.

 

قراءة 746 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة