اللواء الثالث حزم يدشن العام التدريبي والعملياتي 2021 ويعتمد الـ 7 من يناير يوم شهداء اللواء مميز

  • الاشتراكي نت / نعيم المزاحمي

الخميس, 07 كانون2/يناير 2021 21:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دشنت قيادة اللواءالثالث حزماليوم الخميس،  في معسكر خرز -مقر قيادة اللواء- ، العام التدريبي والعملياتي الجديد2021 ، وأقرت يوم السابع من يناير، يوم شهداء اللواء تخليداً لتضحياتهم الجسورة.

ويأتي حفل الذي حضره العميد الركن محمود سعيد صائل قائد اللواء الثالث حزم ورئيس اركان اللواء العقيد ركن جلال القاضي بالتزامن مع الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد البطل  العميد الركن، عمر سعيد الصبيحي

وافتتح الحفل الخطابي  بكلمة العقيد نشوان ابو عبدالعزيز ركن التوجيه السياسي والمعنوي للواء والتي تضمنت شرح مفصل عن ما تحقق من المهام السابقة ومتطلبات المراحل القادمة

والقى  العميد الركن محمود سعيد  صائل قائد اللواء،  كلمة قيادة اللواء عبر في مستهلها عن الفخر والاعتزاز لما تحقق للواء من مكاسب وانتصارات ونجاحات في جميع الجوانب القتالية والعملياتية والفنية والتدريب والاعداد المعنوي ابرزها الصمود الاسطوري لابطال اللواء في جبهات كرش ضد المليشيات الحوثية المدعومة من ايران وكذلك الدور الكبير الذي يقوم به ابطال اللواء في تامين وترسيخ دعائم الامن والاستقرار ومكافحة التهريب في سواحل باب المندب وصحاري كهبوب والعارة وخرز.

وحيا القائد جميع تلك  الجهود المخلصة من الضباط والافراد  مهنئاً لهم تدشين العام الجديد وحثهم ببذل المزيد من الجهود في المراحل القادمة لرفع الكفاءة  والحفاظ على الجاهزية القتالية والتحلي الدائم باليقظة والعمل على تفادي السلبيات.

واستعرض القائد بعض الانجازات في جانب البناء والتطوير النوعي والهندسي لافتا الى انه سيتم اليوم  افتتاح غرف ونوبات الحراسات التي انشئت مؤخراً وكذلك تدشين العمل بورشة اللحام كرافد قوي لدعم الورشة الفنية المتكاملة في اللواء والتي اسهمت بانجاز الفحوصات الدورية والصيانة والترميم للاليآت والاطقم القتالية.

وترحم القائد في  ختام خطابه  على روح الشهداء القادة الابرار من ابطال اللواء كالشهيد القائد العميد عمر سعيد الصبيحي والعقيد صالح عسكر والنقيب امجد محمد والملازم ياسر السليماني والملازم صالح المزاحمي وغيرهم من شهداء اللواء الذي ضحوا بارواحهم وسالت دماءهم في سبيل وطنهم.

 واعتمد القائد يوم السابع من يناير هو يوم شهداء اللواء تخليداً لتضحياتهم الجسورة سائلا الله الشفاء العاجل للجرحى.

 وبعد ذلك استعرض القائد واركانه ونوابه عرضا لبعض وحدات اللواء التي عرضت نماذج من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

واستمع القادة الى شرح المدربين عن  خصائص الاسلحة الفنية والتكتيكية حيث  اظهر العرض والشرح المستوى الرفيع والوعي التدريبي الكبير  والروح المعنوية والانضباط المتميز  الذي يتحلى به منتسبو اللواء.

 وفي ختام حفل التدشين جرى تكريم النشاط الرياضي بمناسبة اختتام دوري الشهيد عمر سعيد حيث توج فريق سرية الامن بطلاً  لكأس  الشهيد عمر سعيد لكرة القدم وتكريم فريق سرية القيادة بطلاً لكرة الطائرة وتوزيع الجوائز والميداليات للفرق الفائزة.

قراءة 1840 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة