مركز اليمن يناقش مع قيادة امن عدن تنفيذ مشروع داعم للسلام والامن المحلي مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 17:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقد يوم امس الثلاثاء في إدارة الامن بمحافظة عدن لقاءاً لمناقشة مشروع سيقوم بتنفيذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في عدن خلال العام الحالي 2021م يتعلق بالسلام والامن المحلي.

حضر اللقاء اللواء مطهر علي ناجي مدير الامن بمحافظة عدن والعميد أبو بكر احمد حسين جبر نائب مدير الامن والعميد محمد عبده الصبيحي مدير مكتب مدير الامن،  ومن مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس المركز والاستاذة سماح جميل (منسقة المشروع) والدكتور علي عبده الدوش عضو هيئة تنفيذية والدكتور سامي محمد نعمان عضو هيئة تنفيذية للمركز والاستاذة اروى عثمان سكرتارية المركز.

وقدم الأستاذ محمد قاسم صوره مختصرة عن المشروع والذي يتضمن عدد من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالتوعية والشراكة المجتمعية لدعم الامن المحلي والتدريب في مجال حقوق الانسان وخاصة في مجال (التعامل مع المحتجزين في مراكز الشرط ومراكز الاحتجاز والسجون وخاصة (احتجاز النساء)

كما يتضمن البرنامج عقد منتديات حوارية مجتمعية بمشاركة ممثلين عن الامن والقضاء والنيابة ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء المجتمعات المحلية المستهدفة في هذا البرنامج وهي مديريات (صيرة وخورمكسر والمنصورة)

ورحب اللواء الركن مطهر مدير الامن بمحافظة عدن رحب بهذا اللقاء والمشروع والبرنامج الذي سيقوم بتنفيذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان.

واكد استعداد إدارة الامن في محافظة عدن الاسهام في إنجاح برنامج هذا المشروع كونه يساهم في تلبية احتياجات إدارة الامن.

وأكد أن إدارة الامن في عدن تحتاج إلى كل عون يسهم في تمكينها من أداء مهامها ودورها الوطني والانساني وتطوير عملها بما يضمن توفير الامن والأمان والاستقرار للمواطنين في عدن

 كما أكد حاجة الامن في عدن إلى تقديم العون والمساعدة بما يمكنها من توفير كل متطلبات عملها ونشاطها وواجباتها التي تدخل ضمن حاجيات وحقوق الانسان.

 و أشار اللواء مطهر الى الجهود التي تبذل حاليا لا عادة تعزيز دور مراكز الشرطة المدنية في مختلف مديريات محافظة عدن.. مؤكدا على أهمية  تنفيذ برامج إعادة تأهيل قوات الامن في محافظة عدن.

كما تحدث في اللقاء العميد أبو بكر والذي رحب بمشروع مركز اليمن واستعداد إدارة الامن تقديم كل عون لإنجاح هذا المشروع كونه يشكل دعماً لجهود إدارة الامن في عدن من اجل معالجة ما تسببت فيه الحرب من آثار سلبيه على وضع الامن في عدن.

قراءة 473 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة