الخزانة الأمريكية تحدد الإعفاءات الإستثنائية لقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 21:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أصدر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، عدد من التراخيص العامة المتعلقة بالجوانب الإنسانية في اليمن، وذلك كإستثناءات من إجراءات الإدراج العقابية، بالتزامن مع بدء سريان قرار تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.

وقال مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية أن التراخيص الأربعة التي تم إصدارها تتعلق بالجوانب الإنسانية، وذلك للمساعدة في تسهيل استمرار عملية تدفق المساعدات الإنسانية، بما في ذلك مواجهة جائحة كورونا، واستمرار وصول بعض أهم السلع الأساسية للشعب اليمني.

وأشار المسؤول الامريكي الى أن الاعفاءات ستشمل أنشطة عدد من المنظمات من بينها منظمات الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولية وبعض المنظمات غير الحكومية التي تدعم الأنشطة الإنسانية في اليمن.

مضيفاً أنه سيكون هناك إستثناءات أخرى فيما يتعلق بالمعاملات المتضمنة تصدير السلع الزراعية والأدوية والأجهزة الطبية وقطع الغيار ومكونات وتحديثات برامج الأجهزة الطبية

والثلاثاء، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية دخول قرار تصنيف جماعة الحوثيين كمنظمة إرهابية، بعد أسبوع واحد من إعلان وزير الخارجية المنتهية ولايته مايك بومبيو هذا التصنيف، وسط مخاوف شديدة من تفاقم الأوضاع الإنسانية السيئة في البلد المطحون بفعل الحرب المشتعلة فيه منذ ستة أعوام.

وأثار القرار الأمريكي، ردود أفعال متباينة في الأوساط المحلية والدولية، بشأن تداعيات ذلك التصنيف وانعكاساته على العملية السياسية والأوضاع الإنسانية في اليمن.

وبموجب التصنيف الأمريكي الجديد، فإن جميع المعاملات والأنشطة المتعلقة بجماعة الحوثيين أو أي كيان تمتلك فيه الجماعة، بشكل مباشر أو غير مباشر، حصة 50٪ أو أكثر، ستكون محظورة بموجب قوانيين عقوبات الإرهاب العالمي، وقوانيين عقوبات المنظمات الإرهابية الأجنبية.

قراءة 2014 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة