الحنيشي: مليشيا الحوثي لن تستطيع اختراق مأرب مهما استخدمت من وسائل الحشد والتضليل مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

الأربعاء, 17 شباط/فبراير 2021 18:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد الأستاذ ناجي الحنيشي، سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة مأرب، أن مليشيا الحوثي الانقلابية لن تستطيع اختراق محافظة مأرب، مهما استخدمت من وسائل الحشد والتضليل.

 وأضاف الحنيشي في لقاء مع برنامج "فوق الطاولة" على إذاعة مأرب، بأن الحوثيين لم يحققوا حتى واحد بالمائة من أهدافهم رغم كل الحشود الهائلة والدفع بالانساق. 

وقال إن جماعة الحوثي لا تعطي أي قيمة للبشر، وتدفع بالناس للمحارق وللهلاك في سبيل شخص، وهذه سجية وميزة فاشية وسلوك متأصّل لديها.

وتابع أن "مشكلة الحوثي مع مارب هي شعورهم بـ "عقدة نقص" كون مارب استطاعت أن "تدحرهم في ظروف غير الظروف اليوم، ويفكرون أنه لا بد من بحث عن إمكانية أن يثأروا على طريقة القبلية.

وأردف: الحوثيون لديهم مشكلة مع أي منطقة سليمة ومتعافية "كأنها في رؤوسهم لا يطيقونها نفسياً" ويعتقدون أنه "يجب أن تدمر".

وأكد الحنيشي أن الإيرانيين هم من يوجهون الحوثيين هذه المرّة ويدفعونهم للضغط على محافظة مارب ويستخدمونهم كورقة ضغط في المفاوضات القادمة بين الإدارة الأمريكية وإيران فيما يخص البرنامج النووي.

وأوضح إن جماعة الحوثي الإرهابية لم تترك شيئاً للقاعدة وداعش بعد قصفها للمدنيين، مؤكداً أنها تنتهج سياسية الترويع من خلال ضرب المدنيين وقتل النساء والأطفال، ولا تتورّع أن تضرب بصاروخ على مدرسة يوجد فيها أكثر من 800 طالب وطالبة في أي لحظة.

وحول موقف الأمم المتحدة من التصعيد الحوثي الأخير، قال الحنيشي، إن المبعوث الدولي للأمم المتحدة لم يشعر بالقلق حتى الآن على استهداف المدنيين، رغم أنه دائماً يشعر بالقلق على الحدود وأماكن أخرى، لكن نحن لا يشعر علينا بالقلق.

وأضاف: نحن لا نخوض الحرب من أجل الحرب، بل نخوضها دفاعًا عن النفس، ونحن نبحث عن السلام، وأي حرب لا تقود إلى السلام الضامن لحياة الناس جميعاً ليست إلا وبال، وحتى حرب المواجهة التي تخوضها الشرعية هي من أجل السلام في نهاية المطاف.

وأشار إلى ان المجتمع اليمني بحاجة إلى السلام وبحاجة إلى العيش المشترك، بحاجة إلى القبول ببعضنا البعض، داعياً الجميع سياسيين وعسكريين ومدنيين إلى الوقوف في وجه هذه الميليشيا التي لم تترك أي فرصة للتعايش، "بل إن فكرة التعايش منبوذة لديها بالكامل فهي "تريد أن تقتلك وتحكمك بالقوة".

قراءة 2436 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة