وسط تزايد حالات الإصابة.. الصحة تعلن الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح "استرازينيكا" الخاص بكورونا مميز

  • الاشتراكي نت/ عدن

الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 22:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، عن الموافقة الرسمية للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية لاستخدام اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، على حسابها في تويتر، إن"وزارة الصحة العامة والسكان تعلن الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح استرازينيكا البريطاني تمهيداً لاستيراد الدفعة الأولى منه".

وأوضحت، أن الوزارة "سوف تبدأ بتنفيذ أولى جولات حملة التطعيم ضد وباء كورونا، والتي من المتوقع انطلاقها في غضون شهر".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن "الهيئة العليا للأدوية، وافقت على استخدام اللقاح استرازينيكا، وبات بإمكان وزارة الصحة استيراد الدفعة الأولى من اللقاح، والبدء بتنفيذ الجولة الأولى من حملة لقاح (كوفيد-19)، المتوقع تنفيذها خلال الشهر المقبل".

وتزايدت حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة، تركزت أغلبها في حضرموت وعدن وتعز.

وأعلنت اللجنة العليا لمواجهة  وباء كورونا، اليوم، تسجيل 34 حالة إصابة جديدة ومؤكدة، منها  16 حالة في حضرموت، وسبع حالات في عدن، وثمان حالات في شبوة، وثلاث حالات في تعز، إضافة إلى تسجيل ثلاث حالات وفاة وحالة تعافي جميعها في حضرموت

وأمس الأربعاء، سجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، (34) حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، و(4) حالات وفاة، توزعت على عدد من المحافظات، في ارتفاع هو الأول من نوعه منذ بداية ظهور التفشي الثاني للفيروس.

وجهت وزارة الصحة، أمس، برفع الجاهزية لمواجهة احتمال تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى داخل المستشفيات والإدارات الطبية، مشددة على عزل الحالات المشتبهة، والإبلاغ عن الحالات المؤكدة، وتفعيل دور التقصي الوبائي، وتقييم وضع مراكز العزل والمختبرات المركزية ووحدات PCR.

وحتى اليوم، بلغ إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، (2255) حالة إصابة منها (625) حالة وفاة و(1434) حالة تعافي.

قراءة 378 مرات آخر تعديل على الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 23:08

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة