السعودية تنشر صور آثار الصاروخ الذي اطلقه الحوثيين على الرياض مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 28 شباط/فبراير 2021 16:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، صور آثار انتشار شظايا اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين على العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت الوكالة في تقرير لها ا اليوم الأحد أن شظايا الصاروخ أصابت منزل مواطن سعودي بحي سكني في مدينة الرياض

وقالت إن جماعة الحوثيين في اليمن "تتحمل مسؤولية التأثير على المدنيين والأعيان المدنية، ويتم تصنيف هذه الأعمال العدائية بموجب القوانين الدولية بأنها جرائم حرب".

ودوت عدة انفجارات في العاصمة السعودية مساء السبت وفقاً لشهود عيان، فيما أعلنت قناة "الإخبارية" السعودية اعتراض وتدمير صاروخ باليستي" أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن الدفاع المدني القول إن "شظايا اعتراض الصاروخ تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة"، موضحة أنه "نتجت عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات".

من جهته صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة "تمكنت مساء (السبت) وصباح الأحد الموافق (27 -28 فبراير 2021م ) من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي واحد أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه مدينة (الرياض)، وعدد (6) طائرات دون طيار مفخخة تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط.

وأضاف المالكي في بيان أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار"المفخخة".

وبين العميد المالكي أن كفاءة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تصدت وأحبطت هذه التهديدات برصدها عند إطلاقها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية ومن ثم متابعتها وتدميرها.

وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات والأعمال الإرهابية والتعامل مع مصادر التهديد وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت جماعة الحوثيين، أنها استهدفت "مواقع حساسة في العمق السعودي"، بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، في بيان إن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخيةُ التابعين للجماعة نفذا عمليةً هجوميةً كبيرة ومشتركةً باتجاه العمق السعودي، تحت اسم عملية توازن الردع الخامسة، استمرت من مساء السبت حتى صباح الأحد.

وأضاف: "تم تنفيذ العملية بصاروخ باليستي نوع (ذوالفقار) و15 طائرة مسيرة منها 9 طائرات مسيرة نوع (صماد 3)، استهدفت مواقع حساسة في العاصمة السعودية الرياض".

وذكر أن "6 طائرات مسيرة نوع (قاصف 2k  استهدفت مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة".

قراءة 293 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة