مواجهات عنيفة بين مليشيا الحوثي وقبائل دهم في الجوف مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

السبت, 03 نيسان/أبريل 2021 19:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دارت مواجهات عنيفة اليوم السبت، بين مليشيا الحوثي المتمردة وقبائل الشولان في مديرية المتون، بمحافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.

وقالت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مساء الجمعة واستمرت حتى صباح اليوم بين مجاميع حوثية وقبائل آل صالح بن شويه مسنودين بـ قبائل ال حمد ذو حسين دهم، في سوق الاثنين، بمديرية المتون.

وتشير المصادر إلى ان المواجهات أسفرت عن سقوط أربعة جرحى من مجاميع الحوثي ومقتل أحد عناصر مايسمى بقوات النجدة الذي يقودها القيادي الحوثي المدعو أبو مرزوق المراني وإعطاب ثلاثه أطقم، فيما جرح ثلاثة من أفراد القبائل.

ولفتت المصادر ان المواجهات جاءت عقب تمكن مسلحي قبائل الشولان من الثأر من قيادي حوثي يدعى أبو صقر جرمان الشريف المنتمي لقبائل الاشراف من السلالة انتقاماً لأبنهم الذي قتل على يديه في وقت سابق.

الجدير بالذكر ان القيادي الحوثي “ابو صقر” الشريف من السلالة الحوثية، كان قد اعتداء على احد أبناء قبائل الشولان قبل فترة وقام باعتقاله في نقطة مريخ واقدم على تصفيته بدم بارد.

وأضافت المصادر ان المليشيا تساند مسلحي قبائل الاشراف وتقوم بالهجوم على منازل قبائل الشولان وتدور اشتباكات بين الجانبين سقط على اثرها عدد من الجرحى.

ودعت المصادر كافة قبائل الجوف للتداعي ومساندة قبائل الشولان الذين يتعرضون لحملة حوثية ومداهمات المنازل في انتهاك للاعراف والاسلاف القبلية.

إلى ذلك، تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية وبين مليشيا الحوثي الانقلابية في عدة جبهات قتالية شرقي بئر المرازيق، شرقي مدينة الحزم، مركز المحافظة.

قراءة 277 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة