Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/content/67/11930267/html/index.php:2) in /home/content/67/11930267/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/content/67/11930267/html/index.php:2) in /home/content/67/11930267/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532
الاشتراكي نت - على خلفية جريمة تصفية أسرة الحرق.. نقابات تعز تطالب الرئيس هادي بإقالة كافة القيادات العسكرية والأمنية
أخـــر الأخبــــار

 

على خلفية جريمة تصفية أسرة الحرق.. نقابات تعز تطالب الرئيس هادي بإقالة كافة القيادات العسكرية والأمنية مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الأحد, 15 آب/أغسطس 2021 00:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)
جانب من الوقفة تضامنا مع الأسرة في تعز جانب من الوقفة تضامنا مع الأسرة في تعز

قال بيان مشترك صادر عن العديد من النقابات المهنية في مدينة تعز، إن "حالة الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز وتفشي ظاهرة الاعتداء على أراضي وممتلكات المواطنين من قبل أفراد محسوبين على مؤسستي الجيش والأمن في مشهد متكرر داخل المدينة يبدو وكأنه عملاً ممنهجاً".

وأضاف البيان، الصادر أمس السبت، أن "ما شهدته مدينة تعز، من أحداث وانتهاكات مروعة آخرها تلك التي طالت أسرة الحرق في حي بير باشا من تهجم على منازلهم واختطاف وتصفية جسدية، يكشف خطورة ما يحصل المدينة من جرائم غير مسبوقة".

وتابع: أنه "من المؤسف، أن هذه الجرائم التي تسيئ لتعز في المقام الأول، تُرتكب من قبل أشخاص محسوبين على جهات عسكرية وأمنية مهمتها حماية المواطنين، وهو ما يستدعي وقفة جادة من كل أبناء تعز بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم للتصدي لهذه الأفعال المشينة ومرتكبيها مهما كانت مناصبهم والمطالبة بتطبيق القانون على الجميع حتى لا تتحول المدينة إلى بؤرة للعصابات ويحكمها قانون الغاب".

وطالبت النقابات في بيانها، "رئيس الجمهورية بتدارك الموقف الفوضوي الذي تشهده تعز، وذلك بإقالة كافة القيادات العسكرية والأمنية وإخضاعها للمحاكمة العاجلة نظرا لفشلها الذريع في توفير الأمن وحماية المدنيين في المقام الأول، وكذلك تحولها إلى غطاء يحمي مرتكبي هذه الجرائم وتوفير الغطاء الرسمي والحماية".

كما طالبن النقابات، "السلطات القضائية بمباشرة التحقيق في الواقعة الأخيرة وكافة الانتهاكات السابقة التي شهدتها تعز، والتوجيه بإيقاف كافة المشتبه بتورطهم في الضلوع بالجريمة تنفيذا ومشاركة وتخطيط مهما كان منصبه وموقعه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أسر الضحايا وجبر الضرر".

وقال البيان، إن "ما يجري في تعز يستدعي صحوة كافة مكونات المجتمع في تعز للمطالبة بتصحيح الوضع الأمني الشاذ داخل المدينة".

وشدد البيان، على ضرورة "تشكيل لجنة مكونة من محامين وقانونيين وصحافيين ومنظمات مجتمع مدني لمتابعة مجريات التحقيق والوقوف بجانب الضحايا حتى لا يتكرر المشهد".

 البيان الصادر، موقع من قبل: نقابة المحامين اليمنيين تعز، نقابة المهندسين اليمنيين تعز، نقابة الصيادلة اليمنيين تعز، نقابة المهن التعليمية – تعز، الاتحاد العام لنقابات عمال م تعز، نقابة الصحفيين اليمنيين ـ تعز، اتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين تعز، نقابة الموظفين جامعة تعز، النقابة العامة لعمال البناء والانشاءات فرع تعز، اللجنة النقابية للتعليم الفني والتدريب المهني - تعز اللجنة النقابية للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي – تعز، اللجنة النقابية للمؤسسة العامة للكهرباء – تعز.

قراءة 522 مرات آخر تعديل على الأحد, 15 آب/أغسطس 2021 17:29

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة