الحكومة اليمنية توجه بفتح تحقيق عاجل لمتابعة ملابسات جريمة مقتل السنباني مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 10 أيلول/سبتمبر 2021 23:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اليوم الجمعة بفتح تحقيق عاجل لمتابعة ملابسات جريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني، أثناء مروره في نقطة عسكرية بمديرية طور الباحة محافظة لحج.

واجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اتصالا هاتفيا، اليوم، مع محافظ لحج اللواء احمد التركي، لمتابعة ملابسات الجريمة.

واستمع الدكتور معين عبدالملك من محافظ لحج إلى تقرير أولي حول ملابسات الجريمة والاجراءات التي تم الشروع فيها وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء للتحقيق وملاحقة الجناة.

ووجه رئيس الوزراء بإجراء تحقيق عاجل في الجريمة وكشف ملابساتها أمام الرأي العام وتقديم المسئولين عنها للقضاء، وايقاع أقصى العقوبات بحق الجناة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بارواح الناس وممتلكاتهم.. حسب ما افادت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" بنسختها الحكومية.

 واعرب عن ادانته واستنكاره الشديد لهذه الجريمة ورفض اي إجراءات خارج القانون، واهمية حماية حقوق المدنيين وضمان حرية التنقل دون اي اعتراض او انتهاكات.

وكان رئيس الوزراء قد وجه وزارة الداخلية وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة لحج والجهات المختصة، فور وقوع الجريمة بالتحقيق الفوري وملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع.

وكان الشاب عبدالملك السنباني الذي يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته اليمنية، قُتل الليلة الماضية على أيدي عناصر أمنية بعدما جرى إعتقاله في نقطة تفتيش بمحافظة لحج أثناء مروره منها عقب عودته من الولايات المتحدة إلى مطار عدن الدولي في طريقه إلى صنعاء حيث تقطن عائلته.

وتعرض السنباني لعملية تعذيب وحشية ومميتة من قبل عناصر في اللواء التاسع صاعقة التابع للإنتقالي والذين قاموا بنهب ما بحوزته من أموال وفق ما أفادت تقارير إعلامية.

واثارت الحادثة مشاعر إستياء واسعة لدى الأوساط الشعبية والرسمية في اليمن، وذلك بعد تسريب مقاطع فيديو وصورا توثق تلك الواقعة.

قراءة 332 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة