مواجهات هي الأعنف في ريف ومدينة الحديدة إثر هجمات حوثية فاشلة مميز

  • الاشتراكي نت / الحديدة

الإثنين, 13 أيلول/سبتمبر 2021 17:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تواصلت معارك عنيفة بين القوات المشتركة في الساحل الغربي وبين المسلحين الحوثيين، اليوم الإثنين، في عدة جبهات قتالية في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية ان معارك عنيفة بين الطرفين دارت في عدة مواقع قتالية جنوبي وشرق المحافظة.

وبحسب المصادر فإن القوات المشتركة تمكنت خلال الساعات الماضية من كسر محاولة تسلل للحوثيين في قطاع كيلو 16 شرقي المدينة.

وذكرت أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع عناصر حوثية متسللة إلى مواقعها في كيلو 16، موضحة أن الحوثيين استخدموا أثناء محاولة التسلل كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

بالتزامن، خاضت وحدات القوات المشتركة المرابطة غرب مدينة حيس، جنوب المحافظة، اشتباكات هي الأعنف مع المسلحين الحوثيين إثر رصد دقيق لتحركات واستقبالهم  تعزيزات إلى قرب مواقع في خطوط التماس من إتجاه مديرية الجراحي.

وأكدت المصادر، مصرع وجرح عدد من عناصر المسلحين الحوثيين وإجبار البقية على الفرار، إضافة لتدمير مربض مدفعية وعربة متحركة تحمل قاذف بي 10.

وفي السياق، حاولت مجاميع من الحوثيين مهاجمة المواقع العسكرية التي أغلقت خط التهريب الرئيسي لها إلى شرق منطقة الحيمة، جنوب مديرية التحيتا وسرعان ما انكسرت أمام تصديات القوات المشتركة.

وفي المديرية ذاتها، أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل لمجاميع حوثية صوب منطقة الفازة، عبر خط زبيد، أسفرت عن مقتل 6 حوثيين وإصابة آخرين.

وبين الحين والآخر تشهد جبهات الحديدة، مناوشات مسلحة إثر خروقات حوثية، رغم سريان هُدنة معلنة أشرفت عليها الأمم المتحدة في أواخر العام 2018م.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، أعرب، الجمعة، خلال إحاطته الأولى لمجلس الأمن، عن قلقه إزاء الأعمال العدائية في المديريات الجنوبية من محافظة الحديدة.

قراءة 199 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة