Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/content/67/11930267/html/index.php:2) in /home/content/67/11930267/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/content/67/11930267/html/index.php:2) in /home/content/67/11930267/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532
الاشتراكي نت - المفوضية الأوروبية تخصص 119 مليون يورو كمنحة اضافية لليمن
أخـــر الأخبــــار

 

المفوضية الأوروبية تخصص 119 مليون يورو كمنحة اضافية لليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 23 أيلول/سبتمبر 2021 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت المفوضية الأوروبية، الاربعاء، تخصيص 119 مليون يورو كدعم إضافي لتمويل العمليات الإنسانية والإنمائية في اليمن، من أجل مساعدة اليمنيين والتخفيف من معاناتهم المأساوية.

ويأتي هذا التمويل الذي تم الإعلان عنه اليوم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليرفع دعم الاتحاد الأوروبي لليمن خلال العام الحالي 2021 إلى 209 ملايين يورو.

ومن المقرر أن يتم تخصيص مبلغ 44 مليون يورو من التمويل لدعم العمليات الانسانية وفي مقدمتهم  النازحين والمجتمعات الضعيفة المتضررة من انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية والأزمات الصحية الأخرى وتوصيل الطعام وكذلك المساعدة النقدية وتوفير الرعاية الصحية والحماية والمساعدة التغذوية للمتضررين.

بينما سيتم تخصيص 75 مليون يورو في عمليات التمويل الإنمائي لتحسين قدرة السكان المتضررين من النزاع على الصمود.  وسيساعد على تقليل الآثار السلبية للوضع الاقتصادي المتدهور على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

وشددت جوتا أوربيلينين، مفوضة الشراكات الدولية في المفوضية على ضرورة وقف المعاناة الإنسانية في اليمن.

وقالت، أن التمويل التنموي المعزز الذي تم الإعلان عنه اليوم كجزء من تعهد الاتحاد الأوروبي سوف يعالج الدوافع الاقتصادية التي تغذي الاحتياجات الإنسانية المتزايدة على أرض الواقع، كما يرسل إشارة قوية إلى المانحين الآخرين بشأن أهمية الحفاظ على المكاسب الإنمائية لليمن من أجل التعافي بعد الصراع.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية أن هذا الدعم سيساعد الأسر الضعيفة على توفير الطعام والوصول إلى الخدمات الحيوية في جميع أنحاء اليمن.  كما ستلعب النساء دورًا مركزيًا في بناء مستقبل اليمن - ولهذا السبب فإن الدعم سيركز أيضا على التمكين الاقتصادي للمرأة.

قراءة 257 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة