التحالف يؤكد ان السفينة "روابي" لا علاقة لها بالعمليات العسكرية والحوثيون يقولون سنكشف عن مشاهد توثق نقل الاسلحة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 08 كانون2/يناير 2022 18:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، بأن السفينة "روابي" التي اختطفتها جماعة الحوثيين أثناء ابحارها قبالة سواحل محافظة الحديدة، ليس لها علاقة بالعمليات العسكرية، في الوقت الذي اعلن فيه الحوثيون انهم سيكشفون مشاهد وصور توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية من السفينة خلال الفترات الماضية .

ونفى المتحدث باسم التحالف العربي، العميد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، علاقة السفينة روابي بالعمليات العسكرية، مؤكدا أنها تحمل مستشفى ميدانيا.

وقال إن جماعة الحوثي خططت للهجوم وخطف سفينة روابي التي تحمل علم دولة الإمارات بالمياه الدولية، لافتاً إلى أن السفينة روابي كانت تحمل مساعدات للمتضررين من الأعاصير في جزيرة سقطرى.

كما، أشار في عرض مصور إلى أن جماعة الحوثي هاجمت القاطرة "رابغ 3" جنوب البحر الأحمر، واستهداف ناقلة النفط السعودية "بقيق" في البحر الأحمر.

وأوضح المالكي أن انتهاكات الحوثي تمثل التهديدات الإيرانية للملاحة الدولية.

ووصف في مؤتمر صحفي لكشف أدلة استغلال موانئ الحديدة عسكريا، اليوم السبت، التهديد في جنوب البحر الأحمر بأنه يتمثل في الزوارق المفخخة والألغام البحرية الحوثية والقرصنة.

وقال أن جماعة الحوثي تواصل انتهاكاتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر، مؤكدًا بأن الجماعة انتهكت القوانين الدولية بعمليات قرصنة في المياه الدولية.

ولفت التحالف إلى إن جماعة الحوثي أطلقت 432 صاروخا باليستيا من الحديدة، بالإضافة إلى 100 زورق مفخخ لاستهداف الملاحة بالبحر الأحمر.

وأوضح أن التحالف سجلن 13 انتهاكا على السفن التجارية من قبل جماعة الحوثي انطلاقا من الحديدة، مشيراً إلى تدمير عشرات الألغام التي زرعتها الجماعة في البحر الأحمر.

وبالمقابل قالت جماعة الحوثيين، اليوم السبت، إنها ستكشف عن مشاهد توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في السفينة الإماراتية المحتجزة لديها منذ الأحد الماضي.

وأضاف المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان، أن قوات الجماعة ستكشف اليوم السبت، مشاهد وصور توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في سفينة الشحن العسكرية الإماراتية (روابي) خلال الفترات الماضية .

وأشار إلى أن قواته ستوضح أيضاً تفاصيل الرحلات العسكرية من موانئ دول التحالف العربي إلى اليمن.

وعرض المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع في مؤتمر صحفي، صورا قال: إنها تعود لسفينة الشحن الإماراتية المحتجزة، وعلى متنها أسلحة ومدرعات وزوارق حربية".

وكان التحالف العربي اتهم الحوثيين بالتخطيط والتنفيذ لعملية السيطرة على سفينة شحن إماراتية انطلاقاً من ميناء الحديدة، واتخاذ الميناء مركزا رئيسيا لاستقبال وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية.

قراءة 128 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة