الارياني يعتبر بيان المؤتمر الشعبي مناقضاً لقراره السابق بتفويض هادي لاختيار رئيس الوزراء

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 08 تشرين1/أكتوير 2014 21:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن الدكتور عبدالكريم الإرياني، النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام ونائب الأمين العام، اعتراضه الشديد على قرار اللجنة العامة لحزب المؤتمر، والذي اتخذته اليوم بشأن تعيين الدكتور أحمد بن مبارك رئيسا للوزراء.

وقال الإرياني في تهاتف مع قناة "العربية": "أنا أعترض اعتراضاً شديداً على القرار الذي اتخذته اللجنة العامة اليوم بعد أن كانت قد اجتمعت قبل أكثر من أسبوعين برئاسة يحيى الراعي رئيس مجلس النواب، وأقرت بالإجماع تفويض رئيس الجمهورية في اختيار رئيس الوزراء القادم".

وأضاف الإرياني: "واليوم تتخذ اللجنة العامة قراراً مناقضاً لقرارها السابق، ولذلك أعبر عن اعتراضي الشديد لهذا التناقض الذي يتخذه المؤتمر الشعبي العام".

وكانالمؤتمر الشعبي العام دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي لمراجعة قراره بتكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك، والبحث عن بديل توافقي يعزز مسار التسوية السياسية ويرضي الشعب اليمني ويحافظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

واعتبر في بيان صادر عن اللجنة العامة  لحزب المؤتمر الشعبي العام اختيار بن مبارك لرئاسة الحكومة القادمة، خروجاً على اتفاق السلم والشراكة وعلى قاعدة التوافق العام وتكليفه بتشكيل ورئاسة الحكومة جاء خارج التوافق الوطني.

قراءة 921 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة