مكافحة الفساد تؤكد دعم الشبكة الوطنية لاسترداد الأموال المهوبة مميز

  • الاشتراكي نت/-خاص

الخميس, 20 شباط/فبراير 2014 16:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد دعمها للشبكة الوطنية لاسترداد الأموال المنهوبة.

وقال عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار إن مكافحة الفساد تدعم بقوة فكرة تأسيس شبكة وطنية لاسترداد الأموال المنهوبة، مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون بين الهيئة والشبكة بما يساهم في استرداد الأموال العامة التي نهبت.

ولدى مشاركته في فعالية إعلان تأسيس شبكة استرداد الأموال العامة اليوم بصنعاء، أوضح شكري أن هيئة مكافحة الفساد لديها ملفات عديدة لقضايا فساد وانها قد أنجزت عددا منها وإحالتها إلى النيابة، مؤكدا أن قانون مكافحة الفساد بصيغته الحالية يمنع الإعلان عن أسماء المتورطين بقضايا الفساد قبل صدر أحكام باتة ضدهم.

وأوضح شكري أن التعاون بين الهيئة والشبكة سيؤدي إلى نتائج إيجابية، مشددا على أهمية دور المجتمع المدني في الرقابة ومكافحة الفساد.

وأعلنت منظمات مجتمع مدني وشخصيات قانونية وأكاديمية اليوم عن تأسيس الشبكة الوطنية لاسترداد الأموال المنهوبة.

وقال الدكتور عبدالقادر البناء من المرصد اليمني لحقوق الإنسان إن العمل على الشبكة بدأ منذ وقت مبكر، موضحا أنها تتكون من منظمات مدنية، أبرزها المجموعة اليمنية للشفافية التي تمثل الفرع تحت التأسيس لمنظمة الشفافية الدولية، وتحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية، إلى جانب وشخصيات أكاديمية وقانونية.

وأوضح أن الشبكة ستعمل على وضع معايير تسمح بانضمام المنظمات الفاعلة والمهتمة بموضوع استرداد الأموال المنهوبة.

وذكر بيان إعلان الشبكة أنها ستعمل بكل الطرق القانونية على استرداد الأموال المنهوبة وفق خطط وبرامج ، وأنها ستستمر بكل إصرار من أجل إنجاز أهدافها.

 

قراءة 870 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة