الميليشيات تغلق نقابة الصحفيين اليمنيين وتستولي على مخصصاتها المالية

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الإثنين, 08 شباط/فبراير 2016 15:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اغلقت مليشيات صالح والحوثي اليوم الاثنين مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة صنعاء، بأمر من المحكمة بعد تهديدات مسبقة بإغلاقها.

واوضح نبيل الأسيدي عضو مجلس نقابة الصحفيين في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن مقر النقابة بصنعاء أغلق من قبل المحكمة الخاضعة لسلطه الحوثيين بحجة واهية بعد أن هددت بإغلاقه أكثر من مرة ".

واضاف رئيس لجنة الحريات ان هذه الخطوة جاءت بعد الاستيلاء على مخصصات النقابة في البنك المركزي وإحالتها لحساب احد إفرادها المحسوب على الإعلام.”

وقال الاسيدي : اغلاق نقابة الصحفيين، لن يثنينا عن مساندة الزملاء والوقوف بصلابة امام سيل الانتهاكات وعمليات القمع وملاحقة الصحفيين واسكات كل المنابر الاعلامية التي لا تدور في فلك سلطات الامر الواقع ..

واضاف: لقد جاءت جماعة الحوثي والمخلوع كتسونامي على الصحافة والاعلام اليمني، واغلقت كل الصحف المغايرة والناقدة، الحزبية والمستقلة، وحجبت عشرات المواقع الاخبارية واستولت على مرتبات المئات من الصحفيين واحتلت مقرات القنوات الفضائية، بل واستولت بقوه السلاح على مختلف وسائل الاعلام الرسمية، اضافه الى جرائمها في قتل واختطاف واعتقال وتعذيب وضرب الصحفيين وغيرها من الانتهاكات الجسيمة التي لم تشهدها الصحافة اليمنية منذ عقود.

يذكر انه قتل اكثر من 12 صحفيا يمنيا، في اخطر حالات انتهاك طالت حياة الصحفيين منذ مطلع العام الماضي، فيما لايزال نحو 13 صحفيا حسب تقارير حقوقية محلية ودولية، رهن الاعتقال لدى جماعة الحوثيين التي صنفتها منظمة "صحفيون بلا حدود "ثاني أكبر محتجز للصحفيين بعد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا" حسب تقرير حديث صادر عنها.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد اتهمت في بيان صادر عنها  زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بأنه المحرض المباشر ضد الصحف والصحفيين، واعتبر الصحفيين والمثقفين خصومه، وقال في خطاب تلفزيوني ان المثقفين والصحفيين يمثلون خطر اكثر ممن يحمل السلاح في الجبهات ويجب مواجهتهم والتصدي لهم ،وانهم اكثر من الخونة والمرتزقة".

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 786 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة