أخـــر الأخبــــار

 

الجعدي: الاشتراكي مرتبط بحاجة الناس كونه حاجة اجتماعية

  • الاشتراكي نت/ التقاه: سام أبواصبع

الجمعة, 19 كانون1/ديسمبر 2014 19:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

على هامش المجلس الحزبي الوطني للحزب الاشتراكي اليمني التقت «الثوري» مع الرفيق فضل الجعدي، التمسنا فيه تعقيدات الواقع وتجليات الحضور المليشاوي فيه، معرضين على القضية الجنوبية وعلى الوضع التنظيمي للحزب الاشتراكي اليمني فـي المحافظات الجنوبية بقدر ما سمح لنا الوقت وجاد به الرفيق المناضل فضل الجعدي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي فـي محافظة الضالع.. فإلى الحوار:

• كيف يقرأ الرفيق فضل الجعدي تعقيدات الوضع الراهن وما مستقبل العمل السياسي فـي واقع يبدو ان المليشيا هي من تحدد معالمه اليوم وتتوزع أدواره؟

- الوضع اليوم خطير للغاية ويتجه من سيئ الى أسوأ نتيجة نزعة السيطرة المتأصلة في عقلية القوى التي تقف حائلا ضد إنتاج الدولة والنظام التي لن تجد مكاناً لنفوذها وهو أمر يمتد منذ ثورة سبتمبر وحتى اليوم.

وهنا تجد القوى السياسية نفسها غير قادرة على العمل الذي يفضي الى تحقيق مشاريعها الوطنية كونها في وسط يمتلك أدوات القوة الغبية.

• على الرغم من عدالة القضية الجنوبية وصوابية مطالبها ورغم حراكها السلمي المبكر فـي مطلع العام 2007، نجدها لم تغادر مربعها الأول وما زالت عرضة للمزايدات والتسويفات.. ما تفسيرك لذلك؟

- القضية الجنوبية قضية عادلة بامتياز وهي قضية سياسية في المقام الأول كونها أساسا قضية دولة مصادرة وشعب مقصي، وتتويجها بحل عادل بما يرضي شعب الجنوب ليس سببه الخصوم ولكن يكمن السبب في مرض الزعامة الذي تكاد تتوه في دهاليزه تلك القضية النبيلة.

 • ما تقيمك للوضع التنظيمي للحزب الاشتراكي فـي محافظة الضالع خصوصاً وفـي بقية المحافظات الجنوبية عموماً؟

- حزبنا ما زال يعاني الأمرّين منذ اجتياح الجنوب ومحاولات استئصال الاشتراكي ومسألة نهب مقراته وممتلكاته أمر أثر على نشاطه التنظيمي الى حد كبير وتلك مشكلة سادت على عمل منظمات الحزب في الجنوب والشمال معاً.

• كيـف تنظرون اليـوم لانعقـاد المجـلــــس الحزبي وما المهام المناط به تأديتها ؟

- المجــلـــس الحــزبي هو محطة من محطات حزبنا التاريخية ولقد تعود حزبنا على صناعة التاريخ، غير ان مهام المجلس الحزبي محدودة ولكن ما اتخذه المجلس الحزبي سيكون رافدا للعمل المستقبلي لحزبنا.

• ما الذي يستطيع الحزب الاشتراكي تقديمه للبلد من خلال مجلسه الحزبي اليوم؟

- الاشتراكي دائماً وأبداً سبّاق ومستقبله السياسي يرتبط بحاجة الناس كون الاشتراكي حاجة اجتماعية.

• برأيك ما الذي تغير فـي واقع البلد منذ 21 سبتمبر الماضي؟

- بعد 21 سبتمبر يشبه مقولة قديمة مفادها (عادت حليمه لعادتها القديمة).

• البعض يتخوف من إقرار فيدرالية الحزب الاشتراكي على أساس جنوب وشمال، هذا البعض يذهب باتجاه ان ذلك ما هو إلا مقدمة لتصفية القضية الوطنية وحامل لوائها الاشتراكي تمهيداً لفصل الجنوب والشمال؟

 - خوفهم مبرر غير ان عدم تقبلهم لها سيجعل خسارة حزبنا أكبر وتلك هي الكارثة.

• ممكن توضيح يارفيق اقصد كيف يمكن ان تكون الكارثة أكبر فـي حال عدم تقبلهم؟.

 - الكارثة هي ان يفكر الآخرون بالنتائج.

ســيرة ذاتية

- فضل محمد حسين الجعدي

- 1958

- دبلوم معهد باذيب.

- موظف في التربية والتعليم.

- عضو الحزب الاشتراكي اليمني.

- عضو اللحنة المركزية للحزب.

- عضو مؤتمر الحوار.

- أب لأربعة ذكور وبنت.

قراءة 1885 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة