القوات الحكومية تستعيد الصلو وتواصل عملية التحرير في باقي الجبهات بتعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 29 كانون2/يناير 2018 18:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من تعز صورة ارشيفية من تعز

استعادت القوات الحكومية اليوم الاثنين سيطرتها على مديرية الصلو جنوبي شرق تعز بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي .

وقال مصدر ميداني لـ "الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية شنت هجوما واسعا على مواقع المليشيا الانقلابية في الحود والشرف ودحرت المليشيا منها بالكامل.

واستعادت القوات الحكومية في الصلوالسيطرة على تبة المنية الاستراتيجية وقرى الحود والزنح و الضهار بالاضافة الى مناطق باتجاه قريه الشرف كالعقيبة والنقيل.

وتدور في الاثناء المعارك وفقا للمصدر في نقيل الصلو والمناطق المحاذية لدمنة خدير، وبهذا التقدم تكون القوات الحكومية حررت مديرية الصلو بالكامل.

وتزامنت المواجهات وسط تغطية لمقاتلات التحالف العربي حيث قصفت المقاتلات تجمع للمليشيات في  قريه الحود قبل استعادة السيطرة عليها.

كما دمرت غارتين مدفعين للمليشيات في وادي حريب واخر جوار مدرسة النجاح اسفل قرية الشرف في نقيل الصلو.

و شهدت مواقع الحود والصيار  قصفا مدفعيا مكثفا شنته القوات الحكومية تزامن مع هجومها على مواقع المليشيا.

وتأتي هذه العملية في اطار العملية الواسعة التي اطلقتها القوات الحكومية لتحرير تعز الخميس الماضي وحققت خلالها تقدمات نوعية في عدد من الجبهات.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف غارات على تجمعات للمليشيا في منطقة الراهدة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج واسفرت عن مقتل عدد من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي بينهم ستة من أقارب أحمد جريب، المعين من قبل المليشيات محافظ للحج.

وحصل "الاشتراكي نت" على اسمائهم وهم: سليم جريب أخ أحمد جريب و محمد جريب أخ أحمد جريب و منذرسليم جرييب ابن أخ أحمد جريب وعائد هائل دحان ابن أخت أحمد جريب. وعلي حمود حزام ابن خال أحمد جريب وآخر يدعى شوقي.

وفي الجبهة الغربية شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع تمركز المليشيا في البحابح، بالربيعي.

وفي مقبنة تخوض القوات الحكومية منذ الصباح، معارك عنيفة مع المليشيات في عزلة القحيفة ، فيما تشن قوات الجيش قصفا مدفعيا على معاقل المليشيات في المنطقة مع استمرار المعارك.

وفي الجبهة الشرقية واصلت القوات الحكومية عملياتها العسكرية  محققة تقدمات متسارعة حيث تمكنت اليوم من السيطرة على تبة اللصم، بالتزامن مع تطهير تبة الجعشا.

وفي الجبهة الشمالية استهدفت مقاتلات التحالف بغارة جوية عصر اليوم موقع للمليشيا في شمالي معسكر الدفاع الجوي في اطراف جبل القارع ، تزامنت مع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيا.

قراءة 1682 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تجدد الموجهات بعدن وسط الدفع بتعزيزات اضافية للحكومة والانتقالي الجنوبي الدكتور ياسين معلقا على احداث عدن: كان هذا رأيي.. ولا يزال »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى