تجدد الموجهات بعدن وسط الدفع بتعزيزات اضافية للحكومة والانتقالي الجنوبي مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 29 كانون2/يناير 2018 17:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الوية الحماية الرئاسية وقوات الحزام الامني في محافظة عدن اليوم الاثنين، في ظل وساطة يقودها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضب حسن.

وكانت عدن شهدت امس الاحد اقتتال دامي استمر منذ الصباح حتى المساء شهدت بعدها المدينة هدوء حذرا حتى بعد ظهر اليوم الاثنين.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" في عدن ان الوية الحماية الرئاسية دفعت بتعزيزات الى جولة العاقل وباشرت المعسكر الاول مشاه التابع للحزام الامني بقصف عنيف اسفر عن سقوط ثلاثة قتلى بينهم ضابط برتبة عقيد.

ودخل معسكر بدر الكائن في خور مكسر وفقا لمراسلنا خط المواجهة مع قوات الحزام الامني واستهدف بقصف بالدبابات مواقع سيطر عليها الحزام الامني امس الاحد في معسكر الحماية الرئاسية بجبل حديد.

الى ذلك استهدفت دبابات الحماية الرئاسية مواقع واليات للحزام الامني بمعسكر طارق الذي سقط امس بيد قواته.

بالمقابل دفعت قوات الحزام الامني بتعزيزات اضافية من محافظات شبوة ولحج وابين ووصلت اليوم الى عدن لتدخل خط المواجهة في الاجزاء الشمالية من عدن.

وافاد مراسلنا ان قوات الحزام الامني في الاثناء تواصل محاصرة اللواء الرابع حماية رئاسية بدار سعد منذ امس ومعارك مشتعلة في اطرافه.

وتدور معارك ضارية في محيط معسكرات قوات الامن الخاصة والحماية الرئاسية بالعريش خور مكسر.

وتفرض قوات الحزم الامني سيطرتها على عقبة عدن بكريتر وشارع البنوك، ومديريات التواهي المعلا البريقة والمنصورة.فيما مديريات الشيخ عثمان ودار سعد وخور مكسر يتقاسمها الطرفان.

واعلنت ما يعرف بكتائب المحضار السلفية في عدن وقوفها الى جانب الحزام الامني والمجلس الانتقالي في مواجهاته مع الحكومة الشرعية. وفق ما ذكره رئس دائرة الاعلام  بالمجلس الانتقالي عبر تغريده له في تويتر.

في السياق افادت مصادر مطلعة "الاشتراكي نت" ان وساطة يقودها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن لنزع فتيل التوتر بين الطرفين وايقاف الصراع.

في غضون ذلك حذر مدير مياه عدن محضار علوي الاظراف المتصارعة من استهداف خزانات مياه ومضخات عدن الرئيسية بجبل حديد.

وقال في بلاغ صاد عنه ان القصف المدفعي في جبل حديد ستكون له اثارا وخيمه على تموينات المياه في مديريات عدن الاربع .. مناشدا الجميع بوضع مصلحة عدن واهلها فوق كل اعتبار.

قراءة 1904 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة