المبعوث الأممي يجدد دعوته لليمنيين إلى سرعة الاتفاق على نص الإعلان المشترك مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 26 تشرين1/أكتوير 2020 18:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

جدد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، دعوته لأطراف النزاع في اليمن إلى سرعة الاتفاق على نص الإعلان المشترك".

وقال غريفيث على حسابه في "تويتر": "فيما نحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة، دعونا نستعيد قيمها وأسسها، لأنها محرّك للحلول المتعددة الأطراف".

وتابع:" "في هذه المناسبة، أدعو الأطراف اليمنية إلى العمل مع الأمم المتحدة على وجه السرعة للتوصّل إلى اتفاق بشأن نص الإعلان المشترك، للدخول في وقف لإطلاق النار، وتخفيف معاناة اليمنيين، واستئناف محادثات السلام الهادفة إلى إنهاء الحرب والمضي باليمن نحو سلام مستدام".

وشدد غريفيث على أن الأمم المتحدة تبقى منتدى أساسياً لالتقاء الخصوم وحل الخلافات سلمياً واعتماد الحلول المشتركة للتحديات التي نواجهها".

والإعلان المشترك، هو مسودة مبادرة أممية قدمها المبعوث الأممي لحل النزاع اليمني، تتضمن، وقف شامل لإطلاق النار، واستئناف المشاورات السياسية في أقرب وقت، فضلاً عن ترتيبات إنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين جراء الحرب.

ومنتصف الشهر الجاري، أكد غريفيث، في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، أن الأطراف اليمنية المتصارعة لم تتوصل إلى اتفاق بشأن وثيقة الإعلان المشترك، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن المفاوضات لاتزال مستمرة.

قراءة 2484 مرات آخر تعديل على الإثنين, 26 تشرين1/أكتوير 2020 18:38

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تحالف الشفافية يدرب الشباب في عدن لتعزيز دورهم في مراقبة الصناعات الاستخراجية إغتيال القيادي حسن زيد بالعاصمة صنعاء والحوثيون يتهمون التحالف بالوقوف وراء العملية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى